Atwasat

مرشح النهضة التونسية للرئاسة يتعهد بتشجير حدود ليبيا لدواعي أمنية

القاهرة - بوابة الوسط الجمعة 30 أغسطس 2019, 10:00 صباحا
WTV_Frequency

أعلن مرشح حركة النهضة الإسلامية للانتخابات الرئاسية التونسية، عبد الفتاح مورو، إطلاقه برنامجا لتشجير الشريط الحدودي مع ليبيا؛ بهدف قطع الطريق أمام المهربين والإرهابيين حال فوزه بمنصب الرئاسة.

وتحدث مورو في مقابلة مع إذاعة «موازييك» المحلية، أمس الخميس، عن برنامجه الانتخابي، قائلا إنّ رئيس الجمهورية هو سفير، مشددا على ضرورة الانفتاح على المحيط الجغرافي المغرب العربي، مع إنهاء «الحياد السلبي» في التعامل مع «الأزمة الليبية».

وبخصوص ما يتعلق بالأمن الداخلي، كشف مورو أنه سيعمل على بعث لجنة لتشجير كل الخط الحدودي مع الجزائر وليبيا لمقاومة التصحر، والعودة بتونس إلى خضرتها، وقطع الطريق أمام المهربين والإرهابيين، حسب تعبيره.

وأكّد عبد الفتاح مورو أنه لا جدوى من سحب الجنسية من العائدين من بؤر التوتر، لأنّه يخيّر أن يعاقب ويسجن في تونس ويحاكم من طرف قضاء تونسي. وبخصوص ما يعرف بالجهاز السري لحركة النهضة، أكّد المرشح المفترض أنّ «القضية تحت أنظار القضاء، وأنّ دور رئيس الدولة هو حماية القضاء في استقلاليته».

وأعلنت السلطات التونسية تنظيم ثلاث مناظرات تلفزيونية بين المرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 15 سبتمبر المقبل، للمرة الأولى، بهدف توضيح الصورة للناخبين قبل تحديد خياراتهم.

ويرتقب أن تعلن الهيئة العليا لتنظيم الانتخابات السبت المقبل، القائمة النهائية للمرشحين، فيما قدر عددهم حاليا بـ 26 مرشحا، أبرزهم رئيس الحكومة يوسف الشاهد والقيادي في حركة النهضة عبد الفتاح مورو ووزير الدفاع المستقيل عبد الكريم الزبيدي ورجل الإعلام الموقوف بتهم تبييض أموال نبيل القروي.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الخميس 25 أبريل 2024)
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل من درنة إلى طبرق
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
غسيل الكلى بالمنزل في سرت
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس 25 أبريل 2024)
أسعار صرف العملات الأجنبية أمام الدينار في السوق الرسمية (الخميس ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم