زيارة الوفد البرلماني الليبي للقاهرة محور نقاش سلامة مع النويري

غسان سلامة، مع النائب الأول لمجلس النواب فوزي النويري وعضوي المجلس يوسف الفرجاني ومصباح دومة, 19 يوليو 2019 (البعثة الأممية)

التقى الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا، غسان سلامة، اليوم الجمعة، النائب الأول لمجلس النواب فوزي النويري وعضوي المجلس يوسف الفرجاني ومصباح دومة.

ووفق بيان للبعثة الأممية في ليبيا، تطرق النقاش إلى اجتماع أعضاء مجلس النواب الذي عقد مؤخراً في القاهرة والمستجدات السياسية وسبل تخفيف حدة النزاع.

وفد مجلس النواب في متحف البرلمان المصري

وكان مجلس النواب الليبي ذكر أن عددًا من أعضائه شاركوا في أعمال مؤتمر عُقد في القاهرة حول مستقبل ليبيا تحت عنوان «فرص وتحديات بناء الدولة الوطنية» نظمه المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية.

وأوضح المجلس في بيان أن المؤتمر تناول عددًا من المحاور حول مستقبل ليبيا والأزمة الراهنة التي تمر بها البلاد من النواحي السياسية والأمنية والاقتصادية وسبل تحقيق الدولة الوطنية، بالإضافة إلى محور الأدوار الإقليمية والدولية وتأثيرها في الوضع الليبي.

بيان النواب في القاهرة يدعو لجلسة بأي مدينة ليبية «لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية»

ودعا أعضاء مجلس النواب المجتمعون في القاهرة، كافة أعضاء المجلس إلى عقد جلسة «في أي مدينة يتم الاتفاق عليها في أقرب وقت بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خارطة للحل وفق جدول زمني وآليات تنفيذ واضحة».