Atwasat

بيان النواب في القاهرة يدعو لجلسة بأي مدينة ليبية «لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية»

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 15 يوليو 2019, 05:42 مساء
WTV_Frequency

دعا أعضاء مجلس النواب المجتمعون في القاهرة، كافة أعضاء المجلس إلى عقد جلسة «في أي مدينة يتم الاتفاق عليها في أقرب وقت بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خارطة للحل وفق جدول زمني وآليات تنفيذ واضحة».

وجاءت دعوة أعضاء مجلس النواب في بيان أصدروه اليوم الاثنين في ختام اجتماعاتهم التي عقدوها في القاهرة بدعوة من مجلس النواب المصري واللجنة الوطنية المصرية المعنية بليبيا والتي استمرت على مدى ثلاثة أيام.

وأشار البيان إلى أن «أكثر من سبعين نائباً من مجلس النواب الليبي قاموا بزيارة إلى مصر تم خلالها زيارة البرلمان المصري والاجتماع مع اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة الملف الليبي والتي أكدت على أهمية دور مجلس النواب الليبي وضرورة أن يكون أي حل للأزمة من خلاله».

وأوضح البيان أن الأعضاء المشاركون في هذه الاجتماعات عقدوا «عدة لقاءات تشاورية مغلقة وذلك لمناقشة سُبل تفعيل عمل مجلس النواب ليقوم بدوره على أكمل وجه ومناقشة الأزمة الليبية الراهنة وسُبل الحل الممكنة».

وأضاف البيان أن أعضاء مجلس النواب الليبي المجتمعون بالقاهرة اتفقوا على «التأكيد على وحدة ليبيا وسيادتها على كامل أراضيها واعتبار ذلك خطًا أحمر لا يمكن التنازل عنه بأي حال من الأحوال» وأكدوا على «أن حل الأزمة الليبية يكون من خلال مجلس النواب الليبي بصفته السلطة الشرعية الوحيدة المنتخبة بالبلاد من قبل الشعب والممثل الشرعي له».

كما أكد النواب المشاركين في البيان «على مدنية الدولة الليبية والمحافظة على المسار الديمقراطي والتداول السلمي للسلطة التزاماً بالإعلان الدستوري وتعديلاته التي تنظم المرحلة الانتقالية في البلاد»، متعهدين بـ«العمل مجدداً على دعوة كافة النواب الذين لم يحضروا الاجتماع وذلك لاستكمال النقاشات المتقدمة لحل الأزمة الليبية بما يحفظ سلامة الليبيين ويحقق الاستقرار والسلام والوئام المجتمعي والعودة للحوار السلمي في ظل سيادة الدولة».

ونوه البيان إلى «أن كل ما تقدم سيُنجز في جلسة مرتقبة لمجلس النواب «في أي مدينة يتم الاتفاق عليها في أقرب وقت بهدف الدعوة لمناقشة تشكيل حكومة وحدة وطنية ووضع خارطة للحل وفق جدول زمني وآليات تنفيذ واضحة».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم في الدلاع
«الرقابة على الأغذية» يوضح حقيقة رصد نسب عالية من نترات الصوديوم ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم