مدير «الهضبة العام» يعلن جاهزية المستشفى لاستقبال المواطنين

من داخل غرفة العمليات الجراحية بمستشفى الهضبة العام. (أرشيفية)

مدير مستشفى الهضبة العام (الخضراء سابقًا)، الدكتور سالم أبو قصة، يقول إن المستشفى جاهز لتقديم الخدمات الطبية لكل المواطنين بعد توفير كل الإمكانات من المستلزمات الطبية.

وذكر أبو قصة في فيديو نشره عبر صفحة وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، مساء السبت، أنه «تم توفير كل الإمكانات التي يحتاجها المرضى والأطباء بالكامل»، موجهًا الشكر لوزارة الصحة بحكومة الوفاق على تسهيل عمل المستشفى.

ولفت إلى أن «المستشفى كان يعاني نقصًا في المستلزمات الطبية وعجزًا في الأطباء والممرضين، بعد أن تسببت الاشتباكات الدائرة في نزوح العاملين الصحيين الواقعين في مناطق الاشتباكات إلى خارج المدينة».

وقال إن «المستشفى وضع خطة لسد العجز من خلال إقرار العمل الإضافي».

وفي سياق متصل، ذكرت وزارة الصحة بحكومة الوفاق أن وكيل الوزارة محمد هيثم عيسى أجرى زيارة إلى المستشفى خلال الأسبوع الماضي، تفقد خلالها سير العمل والتقى الأطباء والاستشاريين وقدم حلولًا للمشاكل التي يواجهونها.

وأضافت الوزارة في بيان، أنها جهزت مستشفى الهضبة العام بوحدة مناظير متكاملة للجهاز الهضمي «منظار تشخيصي بالموجات فوق الصوتية ومنظار القنوات الصفراوية و2 منظار علوي و2 منظار سفلي»، وجهاز غسيل وتعقيم أجهزة المناظير.

اقرأ أيضًا.. مستشفى الهضبة يتسلم مشغلات المعامل ومعدات طبية

تابعت أنها وفرت «ستة أجهزة مراقبة وظائف خاصة بالعمليات، وسبعة أجهزة مراقبة وظائف حيوية خاصة بالعناية، وخمسة أجهزة دعم تنفس خاصة بحديثي الولادة، وستة أجهزة تنفس خاصة بالكبار والأطفال إلى جانب معدات كاملة لقسم العلاج الطبيعي، وشحنات من المستلزمات الطبية ومشغلات المعامل والأدوية».

وفي مارس الماضي، أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق تسليم مستشفى الهضبة العام (الخضراء سابقًا) احتياجاته من مشغلات المعامل والمعدات الطبية.

المزيد من بوابة الوسط