المسماري: شهداء الجيش والشرطة في غريان وصلوا إلى 43 شهيدا

أكد الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية اللواء أحمد المسماري، أن الجيش «فقد في غريان 43 شهيدًا من القوات المسلحة والشرطة»، مشيراً إلى أن هناك «جرحي جرى قتلهم في مستشفي غريان وتصفيتهم بتوجيهات من السراج».

وقال المسماري خلال مؤتمر صحفي مساء الجمعة، إننا «نحن نقاتل من أجل إنهاء هذه التصرفات والقضاء على هذه التصرفات من يقع في أيدينا نتعامل معه على أنه إرهابي، بينما من يقع منهم في أيدينا فيسمونه أسيرا وهو أمر طبيعي».

وأضاف: «عدد الجثث 33 جثة للمجموعات المرتزقة وبقيادة جويلي ولا يمثل المصالح الوطنية ويمثل مصالح الهروب ويملك 20 سيارة صهريج وتهريب المحروقات للبحر وتونس وتهريب البشر والاتجار به».

وتابع قائلاً: «اليوم كان هناك صفعة لهذا المحور يحاول الوصول إلى السبيعة يفشلوا فيها اليوم تقدموا من العزيزية طريقي الكفاح وعلاق واجتمعت القوة في الكفاح وتقدمت اتجاه السبيعة ولكن الجيش دمرهم».

ولفت المسماري إلى أن «قواتنا البرية تقدمت وطاردتهم وقضت عليهم، وخسائرهم كانت فادحة حتى في أملاك المواطنينين في منطقة الكسرات غرب العزيزية».

المسماري: القيادة العامة للجيش تحظر هبوط الطائرات التركية في المطارات الليبية

وأشار المسماري إلى أن «غريان لم تكن من ضمن العمليات بل كانت منطقة تمركز خلفية وكل القوات هي من قوات الدعم المركزي وبعض فصائل الحماية لتلك المنطقة وقوات الجوية إلى اليوم لم تقصف أي منطقة ونحذر الأهالي حتى لا يتعرضوا لأي ضرر وقد تدخل بعض التدخلات ونطالب من شيوخ القبائل إخراج المليشيات».

كلمات مفتاحية