Atwasat

تخصيص مدرستين في مصراتة للطلاب النازحين إلى المدينة من طرابلس

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 20 يونيو 2019, 07:38 مساء
WTV_Frequency

أعلنت بلدية مصراتة أنها اتفقت مع مراقبة التعليم وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية وأولياء أمور الطلاب النازحين إلى المدينة جراء الاشتباكات التي تشهدها ضواحي جنوب طرابلس على تخصيص مدرستين لتقديم دورة للطلاب النازحين لتعويض ما فاتهم من دروس.

وقالت البلدية عبر صفحتها على «فيسبوك» إن مدرسة «شهداء الصوالح» في مصراتة استضافت اجتماعًا ضم مراقب التعليم إسماعيل عبيد، وعضو المجلس البلدي رئيس لجنة الأزمة بالبلدية أبوبكر الهريش، وعضو المجلس البلدي رئيس اللجنة الدائمة للتعليم إسماعيل الهاشمي، وعددًا من مديري المكاتب الإدارية بالقطاع، ورئيس فرع وزارة الشؤون الاجتماعية مصراتة وأولياء أمور الطلبة النازحين.

وأوضحت أن الاجتماع الذي عقد اليوم الخميس، ناقش وضع التلاميذ النازحين وتوقفهم عن الدراسة منذ بداية الهجوم في 4 أبريل 2019، وجرى خلاله عرض مقترح مقدم من مراقبة التعليم في مصراتة لأولياء أمور الطلبة النازحين بالخصوص.

وأضافت البلدية أن الاجتماع انتهى إلى الاتفاق على «تخصيص مدرسة شهداء الصوالح لتلاميذ مرحلة التعليم الأساسي، ومدرسة مصراتة الثانوية بنين لتلاميذ المرحلة الثانوية، وذلك للقيام بدورة تعويضية خلال الفترة المسائية، تمكنهم (الطلاب النازحين) من تعويض ما فاتهم من الدروس نتيجة ظروف نزوحهم».

وأشارت بلدية مصراتة عبر صفحتها على «فيسبوك» إلى أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى «ظروف النازحين بصفة عامة، وما يواجههم من مشاكل وصعوبات، وإمكانية وضع الحلول الناجعة لها».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
منخفض صحراوي مركزه الجزائر يضرب ليبيا خلال اليومين المقبلين
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
تحذير من رياح نشطة على الساحل الغربي
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
إرجاع الكهرباء لمناطق عدة في طرابلس
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية والثانوية
تنفيذا لتعليمات المقريف.. المدارس تفتح أبوابها لتلاميذ الإعدادية ...
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع الراهن اختبار لخليفته
«دويتشه فيله»: استقالة باتيلي تعمق الفراغ في ليبيا.. والوضع ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم