قوات «الوفاق» تعتمد مرحلة جديدة من المواجهة في حرب العاصمة

جانب من لقاء السراج مع قادة قوات الوفاق. (حكومة الوفاق عبر فيسبوك)

أعلنت القوات التابعة لحكومة الوفاق، اعتماد مرحلة جديد من خطة مواجهة القوات المعتدية في حرب العاصمة، حسب ما ذكرت حكومة الوفاق في بيان نشرته عبر صفحتها بـ«فيسبوك» في الساعات الأولى من اليوم الأحد.

وذكر البيان أن «القائد الأعلى للجيش الليبي رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج التقى، أمس السبت، رئيس الأركان العامة للجيش الليبي ووزير الداخلية وآمري المناطق العسكرية وقادة المحاور؛ لبحث الوضع الميداني وسير العمليات في محاور القتال بمنطقة طرابلس الكبرى ومحيطها والمدن المجاورة».

اقرأ أيضًا: .. السراج: هجوم العاصمة طعنة في الظهر بعدما كنا على مقربة من الحل السياسي

وأضاف البيان: «إن الاجتماع تطرق إلى برامج وآليات التنسيق بين غرفة العمليات العسكرية لطرابلس ومختلف القطاعات الأمنية والعسكرية، ومراجعة التدابير والخطط الأمنية لتأمين سلامة المواطنين والمنشآت الحيوية».

وقال البيان: «إن الاجتماع شهد اعتماد المرحلة الجديدة من خطة مواجهة القوات المعتدية على العاصمة، وتحديد متطلباتها، كما أصدر القائد الأعلى أوامره بتعزيز الوحدات المقاتلة بكافة الاحتياجات التي تتطلبها العمليات».

ولم يوضح البيان تفاصيل تلك الخطة ولا المرحلة التي ستعتمد عليها قوات الوفاق.

اقرأ أيضًا: .. الأمم المتحدة: نزوح 4 آلاف شخص جراء «سيول غات» و94 ألفًا بسبب «حرب العاصمة»

ولا تزال المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس تدور منذ الرابع من شهر أبريل، مخلفة مئات القتلى والجرحى، حسب بيانات منظمة الصحة العالمية، إلى جانب نزوح الآلاف من سكان المناطق القريبة من محاور الاشتباكات.

المزيد من بوابة الوسط