Atwasat

«داخلية الوفاق» تعلن غات «مدينة منكوبة» بعد أن غطت السيول 70% من مناطقها

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 04 يونيو 2019, 08:51 مساء
WTV_Frequency

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، مدينة غات في أقصى جنوب غرب ليبيا «مدينة منكوبة»، مشيرة إلى أن السيول التي شهدتها المدينة يوم أمس الاثنين «غطت 70% من مناطقها» وفق ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

وقالت الوزارة إن «السيول والفيضانات أغرقَت أحياءً سكنية بمدينة غات، وتسببت في العديد من الخسائر البشرية والمادية، وسببت نزوحا للعديد من المواطنين إلى أماكن آمنة بعيدا عن الخطر، جراء السيول والفيضانات نتيجة هطول الأمطار».

اقرأ أيضا: سيول تجتاح مدينة غات أقصى الجنوب الليبي (صور)

وأضافت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أن السيول والفيضانات في غات «تسببت في تدمير وانهيار العديد من المنازل وأغلقت الطرقات الواصلة بين المناطق، حيث تسببت في انقطاع الاتصالات والكهرباء عن معظم مناطق البلدية».

اقرأ أيضا: «بلدي غات» يشكل لجنة طوارئ لمتابعة أزمة الفيضانات في المدينة

وأكدت الوزارة أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج كلف وزارة الداخلية بتوجيه الأجهزة الأمنية بالمنطقة وفرق هيئة السلامة الوطنية، بضرورة التعاون مع منظمة الهلال الأحمر الليبي والمنظمات الانسانية، لتقديم المساعدات للمواطنين وإيصالهم إلى أماكن آمنة جراء هذه الفيصانات التي حلت بالمدينة.

اقرا أيضا: الأمم المتحدة: حالتا وفاة ونزوح أكثر من ألف شخص نتيجة فيضانات غات

ودعت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أهالي المنطقة إلى ضرورة أخذ أقصي درجات الحيطة والحذر خاصة أثناء التنقل وقيادة المركبات الآلية حفاظ على سلامتهم.

وأعلن المجلس البلدي غات المنطقة «منكوبة» مساء أمس الاثنين، داعيا المنظمات المحلية والدولية إلى تقديم العون للسكان الذين اجتاحت منازلهم السيول الغزيرة التي شهدتها المنطقة.

كما أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في ليبيا أن الفيضات التي اجتاحت وغطت معظم مناطق بلدية غات جنوب غرب ليبيا، مساء الاثنين، تسببت في «حالتي وفاة ونزوح أكثر من ألف شخص».

ونوه مكتب الأمم المكتب عبر حسابه على موقع «تويتر» إلى أن «هناك حاجة إغاثية عاجلة لأهالي المناطق المتأثرة بالسيول والفياضانات بما في ذلك: مواد غذائية وغير غذائية وملاجئ مؤقتة للنازحين».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم الإلكترونية
وزيرة العدل تبحث مع السفير الصيني تطوير قوانين الاستثمار والجرائم...
مبعوث المنفي يسلم بوريطة رسالة لملك المغرب
مبعوث المنفي يسلم بوريطة رسالة لملك المغرب
إيقاف مواطن هدَّد شقيقته بسلاح ناري لمطالبتها بالميراث
إيقاف مواطن هدَّد شقيقته بسلاح ناري لمطالبتها بالميراث
«استئناف جنوب طرابلس» تقرر وقف قرار ضريبة الدولار «موقتًا»
«استئناف جنوب طرابلس» تقرر وقف قرار ضريبة الدولار «موقتًا»
جريدة أوغندية: كيف حاول موسيفيني إنقاذ القذافي من قنابل «ناتو»؟
جريدة أوغندية: كيف حاول موسيفيني إنقاذ القذافي من قنابل «ناتو»؟
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم