Atwasat

هيئة السلامة الوطنية تتمكن من إخماد حرائق في أربع غابات بالجبل الأخضر

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الأربعاء 29 مايو 2019, 10:25 مساء
WTV_Frequency

تمكن أعضاء فرع هيئة السلامة الوطنية بالمنطقة الشرقية والأقسام التابعة للهيئة من إخماد حرائق في غابات مناطق «الحنية» و«المبني» و«سي علي» و«بطة» بالجبل الأخضر خلال الـ 48 ساعة الماضية، بحسب ما أعلنه مدير فرع الهيئة بالمنطقة العميد عبد العزيز العرفي.

وقال العرفي لـ«بوابة الوسط» اليوم الأربعاء، إن فرق الإطفاء التابعة للهيئة وجدت في مزارع وغابات الجبل الأخضر من ساعات الصباح الأولى وحتى أوقات الظهيرة لإخماد الحرائق والسيطرة عليها، مشيرًا إلى أن شرق البلاد شهد ارتفاعًا شديدًا لدرجات الحرارة فضلًا عن رياح القبلي ما تسبب في سرعة انتشار الحرائق بشكل كبير، خصوصًا في المزارع الواقعة بين منطقتي الحنية ومسة بالجبل الأخضر.

وأرجع العرفي سبب اندلاع الحرائق إلى «استهتار بعض المواطنين من الزوار أو المارة بمناطق الجبل الأخضر أوالغابات شرق البلاد ما ينتج عنه من حرائق عشوائية، تشتعل بشكل كبير بسبب الظروف المناخية وارتفاع درجات الحرارة أو رياح القبلي» التي تشهدها المنطقة هذه الأيام.

وناشد العرفي كافة المواطنين من زوار ومارة بضرورة عدم الاستهتار، مرجحًا أن يكون اندلاع الحرائق بسبب رمي أعقاب السجائر والنيران المشتعلة وحرق القمامة دون إطفائها، لافتًا إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تندلع فيها النيران بغابات ومزارع الجبل الأخضر بسبب الاستهتار من قبل المارة والزوار للمنطقة.

ودعا مدير فرع هيئة السلامة الوطنية بالمنطقة الشرقية، كافة المواطنين الذين يقومون بالتنزه في الغابات بمنطقة الجبل الأخضر إلى ضرورة إطفاء النيران وعدم إلقاء أعقاب السجائر من المارة والزوار بشكل عبثي وعدم تركها مشتعلة قبل مغادرة المكان تجنبًا لاندلاع حرائق.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الحويج يوجه بتسهيل إجراءات الشركات الصينية في ليبيا
الحويج يوجه بتسهيل إجراءات الشركات الصينية في ليبيا
انتشال جثة في منطقة الغرارات بسوق الجمعة
انتشال جثة في منطقة الغرارات بسوق الجمعة
حالة الطقس في ليبيا (الأربعاء 24 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الأربعاء 24 أبريل 2024)
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة والمخدرات
وزير الدفاع النيجيري يدعو ليبيا إلى التعاون للحد من تهريب الأسلحة...
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
«الأرصاد» يحذر من رياح نشطة على الساحل الغربي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم