السراج: الأوروبيون يقفون في صف الوفاق.. ولدينا تعاون وثيق مع الولايات المتحدة

رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج. (أرشيفية: الإنترنت)

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إن القادة الأوروبيين يقفون في صف حكومة الوفاق، واصفًا جولته الأوروبية التي أجراها قبل نحو أسبوع بـ«المثمرة».

وأضاف السراج في حوار لقناة «يورونيوز» أن «لحكومة الوفاق الوطني تعاونًا وثيقًا مع الولايات المتحدة، وأن الطرفين يواصلان شراكتهما بنجاح في محاربة الإرهاب الذي ظهر في سرت».

اقرأ أيضًا.. الاتحاد الأوروبي يعتبر «الهجوم على طرابلس وما تلاه من تصعيد» تهديدًا للسلم والأمن الدوليين

وأوضح السراج أن «حكومة الوفاق والقوات التابعة لها تدافعان عن حلم كل الليبيين بإقامة دولة مدنية ديمقراطية، وأنها ستستمر في الدفاع عن هذا الحلم وعن العاصمة طرابلس وعلى بيوت الليبيين والأهالي، حتى يتم صد اعتداءات القوات التابعة للقيادة العامة وعودتها من حيث أتت، وإرساء الاستقرار من جديد» -على حد تعبيره.

اقرأ أيضًا.. «جولة بروكسل».. ملامح انفراجة أم تسكين للأزمة الليبية؟

وقال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إن «حفتر جمع مقاتلين منضوين في صفوف قواته، وهم عبارة عن مجموعات إجرامية ومؤدلجة وبعض المجموعات المسلحة الأخرى الخارجة عن القانون»، مضيفًا أن «حفتر يحاول إقناع العالم بأنها قوات تمثل جيشًا».

وأجرى السراج، الأسبوع الماضي، جولة أوروبية التقى خلالها عددًا من القادة الأوروبيين في مقدمتهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والممثلة العليا للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني.