حصاد اليوم من «بوابة الوسط» (14 مايو 2019)

«بوابة الوسط» ترصد أهم الأحداث الميدانية والسياسية والاقتصادية على مدار اليوم الثلاثاء 14 مايو 2019

لا تزال تداعيات اجتماع بروكسل تسيطر على المشهد الليبي، وسط ترقب أن تسفر التفاعلات الدولية عن موقف دولي موحد من شأنه أن يضع حدًا للأزمة في ليبيا، وذلك بالتزامن مع تفاعلات ميدانية محلية، وغيرها من الأحداث التي يتضمنه حصاد اليوم من «بوابة الوسط».

جولة بروكسل
يترقب المجتمع الليبي نتائج جولة بروكسل، بعد تداولت طاولة وزراء خارجية الاتحاد الأوروربي مواقف بلدانهم إزاء مقاربات الحل في ليبيا.. (للمزيد انقر هنا)

لقاء حفتر
في الأثناء أكد وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لو دريان، أن الرئيس إيمانويل ماكرون يريد الاجتماع بالقائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر.. (للمزيد انقر هنا)

قلق غوتيريش
أما الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش فأعرب عن بالغ قلقه إزاء المعارك الدائرة للسيطرة على العاصمة طرابلس، والتقارير الحديثة عن تدفق الأسلحة إلى ليبيا.. (للمزيد انقر هنا)

دعم ألماني
على خلفية الأزمة المحلية، أعلن السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، أن بلاده قدمت دعمًا بقيمة ثلاثة ملايين يورو لدعم أنشطة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتمكينها من تقديم حماية فعالة للاجئين والنازحين في ليبيا من الصراع المستمر.. (للمزيد انقر هنا)

مجلس النواب
سياسيًا، صوّت مجلس النواب في طبرق بالأغلبية على اعتبار الإخوان المسلمين «جماعة إرهابية» وقرر «تجريمها وحظرها في ليبيا..(للمزيد انقر هنا)

نتائج مشجعة 
على الصعيد الاقتصادي قالت شركة سرت لإنتاج وتصنيع النفط والغاز إن أعمال الحفر التطويري في إحدى آبار حقل الاستقلال أظهرت «نتائج مشجعة جدًّا».. (للمزيد انقر هنا)

أسعار العملات
أما أسعار العملات الأجنبية الرئيسية، فقد ارتفع سعر صرف الدولار الأميركي والجنيه الإسترليني مقابل الدينار الليبي في تعاملات السوق الموازية اليوم الثلاثاء.. (للمزيد انقر هنا)