Atwasat

ألمانيا تقدم ثلاثة ملايين يورو لمفوضية اللاجئين لدعم النازحين في ليبيا

القاهرة - بوابة الوسط الثلاثاء 14 مايو 2019, 07:42 مساء
WTV_Frequency

أعلن السفير الألماني لدى ليبيا، أوليفر أوفتشا، أن بلاده قدمت دعمًا بقيمة ثلاثة ملايين يورو لدعم أنشطة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتمكينها من تقديم حماية فعالة للاجئين والنازحين في ليبيا من الصراع المستمر.

وقال أوفتشا في تغريدة نشرها عبر حسابه على موقع «تويتر» اليوم الثلاثاء، إن «اللاجئين والنازحين هم من بين أكثر الفئات المستضعفة التي علقت في الصراع المستمر. يشرفني أن أعلن على دعم ألمانيا لمفوضية اللاجئين بــ 3 ملايين يورو لضمان حماية فعالة وأنشطة إنقاذ الحياة، بما في ذلك دعم المجتمعات المحلية!».

من جهتها شكرت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الحكومة الألمانية على دعمها المستمر لأنشطتها في ليبيا، وقالت إن المساهمة الألمانية السخية ستساهم في تخفيف معاناة اللاجئين والمستضعفين وستوفر لهم المساعدة والحماية المنقذة للحياة.

وقالت المفوضية عبر حسابها على موقع «تويتر» إنها قدمت قبل أسبوع «مساعداتٍ أساسية لـ84 عائلة نازحة في مصراتة ضمن إطار جهودها الإغاثية المستمرة منذ بداية الصراع في ليبيا»، لكنها نبهت إلى أن «العائلات النازحة تحتاج إلى الدعم خلال الشهر الفضيل أكثر من أي وقتٍ آخر».

وتسببت الاشتباكات الجارية في مناطق جنوب وجنوب شرق العاصمة طرابلس بين القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني والقوات التابعة للقيادة العامة في نزوح أكثر من 60 ألف شخص فروا من منازلهم منذ الرابع من 4 أبريل الماضي، وفق إحصائية أعلنتها منظمة الصحة العالمية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
«التعليم»: امتحانات الشهادة الثانوية في موعدها 2 يونيو المقبل
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع الحكومة
نقابة هيئة التدريس الجامعي تحذر من انهيار الاتفاق المبرم مع ...
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ويليامز
جريدة «الوسط»: الحالة الليبية تستنسخ سيناريو غسان سلامة وستيفاني ...
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
حالة الطقس في ليبيا (الجمعة 19 أبريل 2024)
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
«إنفاذ القانون»: ضبط 3 مطلوبين في قضية قتل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم