وزارة المواصلات: توقف أغلب المشروعات المتعلقة بالقطاع بسبب حرب طرابلس

اجتماع ميلاد معتوق مع وكلاء الوزارة, 12 مايو 2019 (وزارة المواصلات)

أعلنت وزارة المواصلات التابعة لحكومة الوفاق الوطنى، الإثنين، توقف أغلب المشروعات المتعلقة بالقطاع نتيجة الحرب حول العاصمة طرابلس، مما أدى إلى اتجاه بعض الشركات لعدم تنفيذ العقود المبرمة معها، ولا سيما المتعلقة بإعادة تأهيل مطار طرابلس الدولي.

جاء ذلك خلال لقاء وزير المواصلات بحكومة الوفاق الوطني، ميلاد معتوق، صباح الأحد وكلاء الوزارة وكافة رؤساء المصالح والأجهزة والمراكز التابعة للقطاع، لمتابعة سير العمل ومعالجة المعوقات التي تواجههم في هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها البلاد.

ويشهد محيط العاصمة طرابلس مواجهات مسلحة بين الجيش الليبي التابع للقيادة العامة والقوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني، منذ الرابع من أبريل الماضي مما أدي لسقوط مئات القتلى والمصابين وتشريد الآلاف.

ووفقًا لبيان الوزارة، تناول الاجتماع الوضع الحالي للمؤسسات، ولا سيما المركز الوطني للأرصاد الجوية، الذي تعرض للسطو والنهب والتخريب لوجوده بمواقع الاشتباك، كذلك جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات.

كما تطرق الوزير إلى ضرورة التعاون لرفع المعاناة على المواطنين التابعين للقطاع والمقيمين بمواقع الاشتباكات، مؤكدًا التواصل مع عمداء البلديات الواقعة بمناطق الاشتباكات لحل المختنقات والعمل على وضع برامج مشتركة مستقبلية لمعالجة الأضرار الناجمة عن هذه الاشتباكات وخصوصًا في الطرق.

وبحسب بيان وزارة المواصلات، تمت مناقشة البند المالي للمؤسسات التابعة، إذ أكد الوزير الاهتمام بصرف كافة رواتب الموظفين والعاملين بالقطاع، وكذلك ضرورة توخي الدقة في الصرف من مخصصات الباب الثاني والإنفاق على الضروريات فقط.