موغيرني لـ«السراج»: على جميع الأطراف وقف الأعمال العسكرية «فورًا»

موغيريني أثناء لقائها السراج في بروكسل اليوم الإثنين. (الصفحة الرسمية لبعثة الإتحاد الأوروبي في ليبيا)

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، مع الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني خلال مباحثات في بروكسل اليوم الإثنين تطورات الأزمة الليبية .

وقالت موغيريني، في تصريحات نقلتها بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا، إن «الاتحاد الأوروبي يتوقع من جميع الأطراف واللاعبين الإقليميين أن يوقفوا الأعمال العسكرية على الفور، وأن يعيدوا بدء الحوار السياسي، لصالح جميع الليبيين».

ويناقش وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماع في بروكسل اليوم الإثنين، موقف حكوماتهم من آخر التطورات الناجمة عن حرب العاصمة طرابلس، في مسعى لبلورة موقف أوروبي موحد تجاه الأزمة القائمة في ليبيا.

اقرأ أيضًا: «حرب العاصمة» محور اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم

وخلال لقائها رئيس المجلس الرئاسي اليوم، أعربت عن دعمها الكامل لعمل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ، غسان سلامة، في عمله على وقف لإطلاق النار وتشجيع العودة إلى المفاوضات.

كما ناقش السراج والممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية الأوروبية الوضع الإنساني في ليبيا، حيث تشرد آلاف الأشخاص بسبب الحرب في طرابلس.

وأكدت موغيريني «أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية، وضرورة حماية المدنيين، والعمل المستمر، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمة الدولية للهجرة، لحماية ومساعدة المهاجرين في مراكز الاحتجاز».