إصلاح خط الكهرباء في منطقتي فندق الشريف والطويشة

عاملو شركة الكهرباء في طرابلس خلال إصلاح إحدى المحطات. (الشركة العامة للكهرباء -أرشيفية)

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، السبت، إصلاح عدد من خطوط ومحطات التغذية بعد تعرضها للتدمير نتيجة الاشتباكات الدائرة جنوب العاصمة طرابلس.

وأوضحت الشركة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» أنه «جرى توصيل خط (أبوعرقوب- السبيعة 1) جهد (30 ك ف) من الطرفين، وخط (السبيعة- فندق الشريف- الطويشة) عقب الانتهاء من أعمال الصيانة من فنيي ومهندسي إدارة شبكات الجهد المتوسط طرابلس».

وفي سياق متصل، أعلنت الشركة، إصابة أحد خطوط إمداد الكهرباء بمحطة مفرق السواني، نتيجة الاشتباكات، موضحة أن «أحد المحولات جهد (11/30 ك ف) بمحطة مفرق السواني تعرض للإصابة مما أدى إلى خروجه عن الخدمة ولم تتمكن فرق الصيانة من الدخول إلى المحطة لتغذية أحمال المحول حتى هذه اللحظة».

اقرأ أيضًا.. انقطاع الكهرباء عن منطقتي فندق الشريف والطويشة بسبب الاشتباكات في السبيعة

ويوم الإثنين الماضي، أعلنت الشركة تعرض محطة فندق الشريف جهد (11/30 ك ف) للتدمير وخروجها عن الخدمة الأمر الذي تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن منطقة فندق الشريف وما جاورها على بعد مسافة 15 كيلو مترًا.

وتسببت الاشتباكات الجارية جنوب العاصمة طرابلس منذ أبريل الماضي في إلحاق أضرار وخسائر ضخمة بالشبكة العامة للكهرباء، وأدت إلى انقطاع التيار عن مناطق عدة جنوب العاصمة.

المزيد من بوابة الوسط