إنقاذ 213 مهاجرًا غير شرعي.. ونقلهم إلى نقطة إنزال الخمس

مهاجرون على متن قارب مطاطي قبالة ليبيا 6 مايو (فرانس برس)

أعلن الناطق باسم البحرية الليبية، أيوب قاسم، إنقاذ 213 مهاجرًا غير شرعي في عمليتين منفصلتين لدورية تابعة للقطاع الأوسط بحرس السواحل.

وأوضح قاسم، في بيان أمس الخميس، أنه «في العملية الأولى وجه قارب هجرة غير شرعية استغاثة لدورية الحرس على بعد (8) أميال شمال غرب زليتن،  وجرى إنقاذ من كان على متن زورق مطاطي وعددهم 107 مهاجرين غير شرعيين بينهم 88 رجلاً و12 امراة، 7 أطفال، من جنسيات أفريقية مختلفة (ساحل العاج، الكاميرون، السنغال، غانا، مالي،)»و بنغلاديش.

وأضاف أنه «جرى نقل المهاجرين إلى نقطة إنزال الخمس وتقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية مركز إيواء الخمس». 

اقرأ أيضًا.. إيطاليا ترفض استقبالهم.. إنقاذ 65 مهاجرًا قبالة ليبيا

أما العملية الثانية، فقد ذكر الناطق باسم البحرية، أنه «ورد بلاغ ثانٍ بوجود قارب هجرة غير شرعية يحتاج لإغاثة سريعة وإنقاذ، وأبحر الزورق (صبراتة) في عملية إنقاذ ثانية على بعد (63) ميلًا شمال غرب زلينن، ولقي قاربًا مطاطيًا على متنه 106 مهاجرين غير شرعيين كلهم رجال من جنسيات عربية وأفريقية: مصر، ليبيا، اليمن، السودان، نيجيريا، غينيا كوناكري، النيجر، تشاد، مالي، السنغال».

ولفت إلى أنه «جرى نقل المهاجرين إلى نقطة إنزال الخمس وتقديم المساعدة الإنسانية والطبية لهم وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية مركز إيواء الخمس».