مديرية أمن طبرق تصدر تعليمات للتمركزات الأمنيةبمداخل المدينة

أصدرت مديرية أمن طبرق تعليمات إلى التمركزات الأمنية التابعة لها بمداخل المدينة من الناحيتين الشرقية والغربية تقضي بمنع سير الشاحنات ليلاً حفاظًا على أرواح المواطنين.

وقال مسؤول وحدة الإعلام الأمني بالمديرية، نقيب صفي الدين خطاب، لـ«بوابة الوسط» إن مدير الأمن عقيد ميلود جواد «أصدر أوامره للتمركزات الأمنية الموجودة بمدخلي المدينة الشرقي والغربي والحدود الإدارية للمديرية بعدم السماح للشاحنات بالسير ليلاً حفاظًا على أرواح المواطنين».

وأوضح خطاب أن الأوامر جاءت «بناء على تعليمات آمر منطقة طبرق العسكرية ورئيس الغرفة الأمنية المشتركة طبرق اللواء هاشم بورقعة، والتي تنص على عدم السماح لأي شاحنة بالمسير الليلي من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحًا».

وأضاف خطاب أن قرار منع المسير الليلي للشاحنات «قرار قديم منذ النظام السابق وتم التغاضي عنه مع بداية ثورة 17 فبراير ونحن الآن نعمل به حفاظًا على أرواح المواطنين، خاصة أن الطريق الممتد من إمساعد إلى عين الغزالة يصل طوله إلى 210 كلم، وهو طريق متهالك وتصدع أكثر من سير الشاحنات عليه، ولم يجر للطريق صيانة منذ سنوات طويلة».

وطالب مسؤول الإعلام الأمني بمديرية أمن طبرق أصحاب الشاحنات بضرورة التعاون مع المكلفين بالبوابات والتمركزات الأمنية واتباع كافة التعليمات، محذرًا المخالفين من التعرض للمساءلة القانونية.

كلمات مفتاحية