السيسي يستقبل حفتر في القاهرة

السيسي خلال استقباله حفتر في القاهرة، الأحد 9 مايو 2019. (وسائل إعلام مصرية)

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، بقصر الاتحادية في العاصمة القاهرة، القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، بحضور رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل.

وقال الناطق باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي في بيان، إنّ «حفتر أطلع السيسي على مستجدات الأوضاع على الساحة الليبية». فيما أكد الرئيس السيسي «دعم مصر جهود مكافحة الإرهاب والجماعات والميليشيات المتطرفة لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا».

السيسي يؤكد دعم مصر جهود مكافحة الإرهاب لتحقيق الأمن والاستقرار للمواطن الليبي

وأضاف راضي أنّ السيسي أشار إلى «دور المؤسسة العسكرية الليبية لاستعادة مقومات الشرعية، وتهيئة المناخ للتوصل إلى حلول سياسية وتنفيذ الاستحقاقات الدستورية، على نحو يلبي تطلعات الشعب الليبي».

وأشار إلى تأكيد الرئيس المصري على «دور المؤسسة العسكرية في القضاء على كافة أشكال الإرهاب والميليشيات والجماعات المتطرفة».

واختتم راضي بأنّ «حفتر استعرض الجهود الليبية للتصدي للتدخلات الخارجية في الشأن الداخلي الليبي، والتي تهدف إلى تهريب السلاح والمقاتلين والإرهابيين الأجانب إلى داخل ليبيا».

وفي 14 أبريل الماضي استقبل الرئيس المصري، المشير خليفة حفتر، في أول لقاء آنذاك عقب التوترات الأمنيّة بمحيط العاصمة طرابلس، التي دخلت أسبوعها الخامس، منذ أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر شنّ هجوم على العاصمة والمنطقة الغربية التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.