جولة تفتيشية مفاجئة لمستشفي قورينا التعليمي في شحات

جولة مدير إدارة التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة بمستشفى قورينا في شحات. (الإنترنت)

أجرى مدير إدارة التفتيش والمتابعة بوزارة الصحة في الحكومة الموقتة، نوري الفسي رفقة المدير المساعد لإدارة التفتيش عمران الهوني زيارة ميدانية مفاجئة ليلة الثلاثاء إلى مستشفى قورينا التعليمي بمدينة شحات للاطلاع على الأوضاع الصحية وسير الخدمات الصحية خلال شهر رمضان المبارك.

وقال مدير إدارة الإعلام بوزارة الصحة معتز الطرابلسي لـ«بوابة الوسط» اليوم الأربعاء إن مدير إدارة التفتيش والمتابعة أشاد بإدارة مستشفى قورينا «لكونها عاملة بأغلب قرارات الوزارة بشكل صحيح، نظرًا لأهمية المسؤولية الملقاة على عائق العاملين بهذه الأقسام والمرافق الصحية».

وأوضح أن زيارته جاءت «بناءً على تعليمات وزير الصحة الدكتور سعد عقوب لتفقد المرافق والمنشآت الطبية ببلدية شحات وماجاورها»، موضحًا أن الزيارة تخللها اجتماع مع مدير عام مستشفى قورينا محمد صالح، لبحث آلية تطوير جودة الأداء وفقًا لاستراتيجية وزارة الصحة بالحكومة الموقتة خلال العام 2019.

وأضاف الطرابلسي أن مدير إدارة التفتيش والمتابعة أكد أن الهدف من الزيارات الفجائية هو تفقد حالة الجهوزية الكاملة والقضايا التي من شأنها تحسين جودة الخدمات الطبية والعلاجية وتقييم الأداء الوظيفي للعاملين بأقسام الإيواء وغرف العناية وأقسام الإسعاف والطوارئ.

واطلع الفسي خلال جولته التفقدية على عدد من الأقسام والتفتيش على مخازن الأدوية وخدمات الإعاشة والتغذية والنظافة وتفقد إجراءات مكافحة العدوى والسلامة المهنية ضمن توجيهات وزارة الصحة لتنظيم سير العمل، وتطوير نظم الطوارئ والخدمات ومدى توفر الاشتراطات الصحية والقانونية بهدف تنفيذ النهج الاستراتيجي لوزارة الصحة بالحكومة الموقتة.

المزيد من بوابة الوسط