الصحة العالمية: مقتل 443 شخصًا ونزوح 60 ألفًا جراء حرب العاصمة

اشتباكات في منطقة اسبيعة على بعد 40 كيلومترا جنوب طرابلس، 29 أبريل 2019. (فاضل سينا، أ ف ب)

أعلنت منظمة الصحة العالمية في ليبيا، اليوم الأربعاء، مقتل 443 شخصًا وإصابة 2110 آخرين، منذ اندلاع حرب العاصمة طرابلس، في 4 أبريل الماضي.

الهلال الأحمر: إخلاء 4 عائلات من منطقة عين زارة.. وتسليمهم لذويهم بسلام

وقالت المنظمة، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن عدد القتلى في طرابلس بلغ 443 قتيلاً و 2110 جرحى، مشيرة إلى أن «كل يوم من أيام العنف يعني المزيد من القتلى أو الجرحى أو النازحين».

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تنضم إلى الأصوات الداعية إلى وقف فوري لإطلاق النار، مؤكدة أن حرب العاصمة طرابلس، دفعت أكثر من 60 ألف شخص إلى الفرار من منازلهم، وأنها تعمل على تنسيق الخدمات الصحية المستمرة لهم.

وبدأت المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة في 4 أبريل الماضي، مخلفة 443 قتيلاً على الأقل و2110 مصابين، حسب منظمة الصحة العالمية.

«فرانس برس»: تحقيق أممي حول ضلوع عسكري إماراتي محتمل في النزاع الليبي

ودعا رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، السفير آلن بوجيا، مساء أول أمس الإثنين «جميع الأطراف المتصارعة إلى إنهاء إراقة الدماء والدمار والعودة إلى الحوار باعتبارها الوسيلة الوحيدة لحل الأزمة الحالية، واستئناف عملية المصالحة» التي شدد على أنها «لا غنى عنها من أجل السلام والاستقرار والازدهار في ليبيا».