Atwasat

ديوان المحاسبة: التقرير السنوي لم ينته ونحاول إصدار تقرير موحد

بنغازي - بوابة الوسط: سالم العبيدي الثلاثاء 07 مايو 2019, 09:33 مساء
WTV_Frequency

قال مكتب الإعلام بديوان المحاسبة في طرابلس، إن التقرير السنوي للديوان للعام 2018 لم يتم الإنتهاء من إعداده، مؤكدًا أن الديوان يحاول إصدار تقرير موحد مع ديوان المحاسبة في مدينة البيضاء شرق البلاد.

وأوضح مكتب الإعلام في اتصال هاتفي مع «بوابة الوسط» أن ديوان المحاسبة ينأى بنفسه عن التجاذبات السياسية، منوهًا إلى أنه سيقوم بإصدار تقريره السنوي بمجرد الإنتهاء من إعداده بشكل نهائي.

وأكد مكتب الإعلام، أن ديوان المحاسبة أصدر تقريره للعام قبل الماضي في شهر مايو 2018، وأنه «يحاول إصدار تقرير موحد مع ديوان المحاسبة بالبيضاء، بحسب الاتفاق والجهود التي بذلت معهم طيلة الفترة الماضية»، مشيرًا إلى أنه «سيتم إصدار التقرير بمجرد الانتهاء من إعداده في حال تعذر إصدار تقرير موحد».

اقرأ أيضًا: بخطة مشتركة.. اتفاق على توحيد إدارة ديوان المحاسبة بين قيادات طرابلس والبيضاء

يشار إلى أن مسؤولي ديوان المحاسبة في طرابلس والبيضاء اتفقوا على خطة عمل لتوحيد إدارة الديوان، بهدف «تحقيق رقابة مالية فاعلة لحفظ المال العام»، وذلك خلال الاجتماع الأول للجنتين المشكلتين من إدارتي الشرق والغرب وذلك في مقر الديوان بالبيضاء يوم 23 يوليو 2018.

وأشار بيان صدر في ختام الاجتماع حينها إلى أن الاجتماع أثمر عن «نتائج إيجابية وهادفة»، تمثلت في «التأكيد على أن ديوان المحاسبة وحدة واحدة»، بالإضافة إلى «توحيد التقرير السنوي للعام 2018، وإعداد خطة تشغيلية موحدة للعام 2019».

كما تضمنت الخطة «التواصل المباشر بين الإدارات العامة والمكاتب والفروع من أجل إنجاز الأعمال الرقابية بوجه السرعة وبسبل رشيدة»، بالإضافة إلى «تشكيل لجان فحص ومراجعة مشتركة في الداخل والخارج، واقتراح توحيد الهيكلية التنظيمية للديوان».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة الصحة
«جنايات طرابلس» تقضي بالسجن عامًا لـ3 مسؤولين سابقين في وزارة ...
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
شركة مليتة تعيد تأهيل بئرين بحقل أبوالطفل
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
تسليم شحنة أدوية لمستشفيات ومراكز صحية في الجنوب
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
افتتاح الملتقى والمعرض الليبي - المالطي للتجارة والتصدير
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
شركة الكهرباء: صرف محول لإدارة توزيع سرت بشكل عاجل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم