كونتي: أسعى للقاء المشير حفتر في القريب العاجل

رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي. (الإنترنت)

أعلن رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، أنه يسعى للقاء القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر في القريب العاجل، بعد أن استقبل صباح الثلاثاء بمقر الحكومة في روما رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج.

وقال كونتي، في تصريحات صحفية: «تحدثت اليوم مع الرئيس السراج. وأنا على ثقة من أنني سوف ألتقي بصورة مباشرة الجنرال حفتر قريبًا»، بحسب وكالة «آكي» الإيطالية.

وأضاف رئيس الحكومة الإيطالية: «في كل محادثاتي ما زلت أقول إن الحل لا يمكن أن يمر بالوسائل العسكرية»، مؤكدًا أن هناك «حالة من الجمود (..) إن السيناريو حرج ويمكن أن يتطور إلى وضع أكثر حرجًا من لحظة إلى أخرى».

والتقى رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي، في العاصمة روما، رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، في لقاء بحثا خلاله مستجدات الهجوم الذي تشنه قوات الجيش الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر منذ 4 أبريل الماضي على العاصمة طرابلس.

وجدد رئيس الوزراء الإيطالي «بموقف إيطاليا الداعم لحكومة الوفاق الوطني»، مؤكدًا أن «لا حل عسكريًّا للأزمة الليبية، ويجب العودة إلى المسار السياسي والحوار». وقال: «إن إيطاليا تدرك جيدًا أن الحرب يمكن أن تتسع وبما يلحق الضرر لليبيا والمنطقة»، مضيفًا أن «جهود بلاده لن تتوقف إلى أن تجد نهاية سريعة وعادلة توقف نزيف الدم».

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط