وزارة التعليم اﻹيطالية تخصص 25 منحة دراسية لليبيا

اجتماع عبدالجليل والسفير الإيطالي بمقر وزارة التعليم في طرابلس. (وزارة التعليم الليبية)

أكد السفير جوزيبي بوتشينو غريمالدي أن وزارة التعليم الإيطالية «خصصت 25 منحة دراسية لليبيا ضمن البرنامج الذي تقدمه للطلاب الأجانب»، منوها إلى أن المنح الدراسية «سيتم الإعلان عنها ﻻحقا» وفق ما نشرته وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على «فيسبوك».

جاء تأكيد السفير الإيطالي لدى ليبيا، خلال اجتماعه اليوم الإثنين، مع المفوض بوزارة التعليم في حكومة الوفاق الوطني الدكتور عثمان عبدالجليل بمقر الوزارة في العاصمة طرابلس، لبحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين في مجال التعليم.

وقالت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني إن لقاء عبدالجليل مع السفير الإيطالي حضره مدير مكتب التعاون الدولي بالوزارة الدكتور سلطان عبدالنبي وجرى خلاله «التعرف على الفرص الدراسية الممنوحة من الحكومة الإيطالية».

وأضافت الوزارة أن اللقاء تطرق «أيضا إلى دعم وتطوير أقسام اللغة اﻹيطالية بالجامعات الليبية وإمكانية إعداد معلمين لتدريس اللغة اﻹيطالية بالمرحلة الثانوية كلغة أختياريه إلى جانب اللغات الأجنبية اﻷخرى».

ونوهت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الليبية إلى أن سيجري تشكيل لجنة من وزارتي التعليم الليبية والإيطالية «لفرز واختيار الطلاب المتقدمين حسب الشروط التي وضعتها وزارة التعليم اﻹيطالية».