الطب الميداني: إسعاف مُصابين بالكريمية وإخراج عائلات عالقة من السبيعة

سيارات إسعاف تابعة لمركز الطب الميداني والدعم. (صفحة المركز على فيسبوك)

أعلن الفريق الطبي التابع لمركز الطب الميداني والدعم عن تقديم الإسعافات الأولية لطفل ومُسن أصيبا في المواجهات المسلحة التي تشهدها مناطق جنوب وغرب العاصمة طرابلس.

وقال مسؤول مكتب الإعلام بغرفة الطوارئ بالمركز، مالك مرسيط، في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم الإثنين، إنه جرى تقديم إسعافات أولية لطفل أصيب جراء الاشتباكات المسلحة، ومسن أصيب بشظايا جرّاء القصف الجوي قرب كوبري الزهراء بمنطقة السواني، بالمستشفى الميداني التابع لهم في الكريمية.

الإسعاف والطوارئ يخرج عائلات عالقة في عين زارة

وأوضح مرسيط أن فريق الإجلاء التابع لمركز الطب الميداني والدعم، تمكن من إيجاد ممر آمن لخروج عائلات عالقه في منطقة السبعية، مشيرًا إلى أن فريق الإجلاء تلقى البلاغات واستجاب لها فورًا.

وأضاف: «نحن مستمرون في توزيع المساعدات الإنسانية للأسر العالقة في مناطق الاشتباكات المسلحة جنوب العاصمة»، كما جرى إقامة عدة نقاط إسعاف جديدة حتى يتسنى تقديم الخدمات الطبية والإسعافات اللازمه وإجلاء العائلات.

يأتي هذا بينما دخلت حرب العاصمة طرابلس أسبوعها الخامس، وسط مراوحة ميدانية وخسائر بشرية متزايدة، منذ أن أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر شنّ هجوم على العاصمة والمنطقة الغربية التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.