عقب لقاء كونتي.. السراج سيلتقي ماكرون وميركل ويزور بريطانيا

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج سيبدأ جولة إلى العواصم الأوروبية الرئيسية

يبدأ رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، الثلاثاء، جولة إلى العواصم الأوروبية الرئيسية لحشد دعم دولي ضد الهجوم على العاصمة طرابلس، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني.

ويلتقي السراج رئيس الحكومة الإيطالي جوزيبي كونتي صباح الثلاثاء، ثم يلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في برلين مساء الثلاثاء، ثم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء في باريس، بحسب بيان للمتحدث باسم الوزارة. ومن المقرر أيضاً أن يزور السراج بريطانيا خلال جولته، بحسب البيان. 

السرّاج يجري مباحثات مع كونتي في روما غدًا

وتحمل زيارة السراج المقررة إلى باريس أهمية خاصة لحكومة الوفاق الوطني التي اتهمت فرنسا أكثر من مرة بأنها تدعم، سياسيًا على الأقل، المشير حفتر.

وفي حوار أجراه الجمعة قال وزير الخارجية الفرنسي جان ايف لودريان مع صحيفة «لوفيغارو»،إنّ بلاده منخرطة في الملف الليبي من أجل محاربة الإرهاب، ولذلك ترغب في وقف إطلاق النار والعمل على تنظيم الانتخابات.

لودريان: لم نتوقع أن يشن حفتر هجومًا على طرابلس.. ونتحمل جزءًا من الأزمة

جاءت تصريحات لودريان في أعقاب اتهامات لبلاده بدعم قوات القيادة العامة التي تقاتل قوات حكومة الوفاق في أطراف العاصمة طرابلس،.

وتعد هذه الجولة الخارجية الأولى التي يجريها السراج، منذ اندلاع القتال بين قوات الجيش التابعة للقيادة العامة وأخرى تابعة لحكومة الوفاق في الرابع من أبريل الماضي.

المزيد من بوابة الوسط