Atwasat

مدير «طبرق الطبي» يطالب المواطنين باحترام رجال الأمن على أبواب المركز

طبرق - بوابة الوسط: فراس بن علي السبت 04 مايو 2019, 06:27 مساء
WTV_Frequency

طالب المدير العام لمركز طبرق الطبي، الدكتور فرج الجالي، المواطنين في المدينة بضرورة احترام رجال الأمن كافة على الأبواب الخاصة بالمركز وعدم تجاوزهم، مشيرًا إلى أن المركز سجل خلال العامين الماضي والجاري تعديات كثيرة على العاملين بالمركز.

وقال الجالي في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم السبت إن مركز طبرق الطبي «يتعرض بشكل يومي لتعديات سواء على المرفق أو العاملين به، وسبق أن تقدمنا ببلاغات رسمية للجهات المختصة بضرورة وضع حد لهذا الأمر».

واعبتر الجالي أن «المسألة أصبحت مسألة ثقافة ووعي لدى المواطنين»، لافتًا أن «الجميع يعلم ماذا وصل إليه القطاع الصحي في ليبيا بعد العام 2013 نتيجة انقطاع الدعم المتواصل من جهاز الإمداد الطبي».

وذكر الجالي أن إدارة المركز «سجلت العام الماضي وهذا العام تعديات كثيرة على العناصر الطبية والطبية المساعدة من قبل مخمورين وأناس يريدون حلاً وعلاجًا لحالاتهم المستعصية بأسرع وقت ممكن ولا يريدون النظام».

وأكد المدير العام لمركز طبرق الطبي أن العاملين بالمرفق «مرتبطون بخطة وبجدول زمني محدد للعمليات الطارئة والباردة»، مشددًا على ضرورة أن «يراعي الجميع الظروف التي يمر بها المركز أسوة بالمستشفيات والمراكز الصحية والطبية في ليبيا».

ولفت الجالي إلى أن المركز «يعد من أفضل المراكز الطبية في ليبيا من حيث النظام أو إجراء العمليات»، موضحًا أن «المركز يجري عمليات القسطرة القلبية التشخيصية والعلاجية والقلب المفتوح والمسالك والعظام والجراحة العامة والأعصاب والنساء والولادة ومرضى الأورام دون انقطاع ومجانًا».

يشار إلى أن مركز طبرق الطبي يعد من أهم المرافق الصحية في منطقة البطنان شرق ليبيا، والتي تضم بلديات (طبرق وأمساعد وبئر الأشهب) وضم نحو 400 سرير في كافة التخصصات والأقسام الطبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال والدفع الإلكتروني
الكبير يبحث في واشنطن مع «المركزي الفرنسي» جهود غسل الأموال ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم