تشكيل لجنة أزمة في سرت لمتابعة أوضاع النازحين من طرابلس

عمليات إجلاء العائلات من مناطق الاشتباكات في طرابلس. (الهلال الأحمر)

شكل المجلس البلدي سرت، لجنة أزمة، تتولى متابعة الأسر النازحة من مناطق الاشتباكات بضواحي طرابلس والعمل على آلية حصرهم ببلدية سرت، وتقديم المعونات لهم والمساعدات الإغاثية.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع، عقد اليوم السبت، برئاسة عضو المجلس البلدي سرت رئيس لجنة الطوارئ بالبلدية مهندس أبوبكر الجلاب ونائب رئيس مفوضية المجتمع المدني بسرت هيثم رمضان موسى وعدد من مدراء مؤسسات المجتمع المدنى ومندوبين عن قطاعات الشؤون الاجتماعية والأمن والجهات الأمنية بسرت.

اقرأ أيضًا: «الرئاسي» يُشكل لجنة لحصر النازحين في اشتباكات طرابلس

من جانبه، قال عضو لجنة الأزمة بسرت مسؤول التوزيع باللجنة بشير الشح في تصريح إلى «بوابة الوسط»،إن اللجنة وزعت مساعدات إغاثية على أكثر من 50 أسرة نازحة من طرابلس ببلدية سرت، وتمثلت المساعدات في مواد غذائية وسلع تموينية.

وأشار إلى أن عدد الأسر النازحة من طرابلس إلى سرت، بلغت 54 أسرة مسجلة بلجنة الأزمة بسرت.

حكومة الوفاق: 55 ألف نازح جرّاء أحداث طرابلس

وبدأت المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس بين قوات تابعة لحكومة الوفاق وأخرى تابعة للقيادة العامة منذ شهر، مخلفة 392 قتيلاً على الأقل 1936 مصابًا، حسب منظمة الصحة العالمية. فيما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بنحو 38 ألفًا و900، مشيرة إلى أن أكثر المدنيين يفرون من منازلهم.

وتقدر المنظمة الدولية للهجرة، أعداد النازحين من مناطق الاشتباكات بنحو 38 ألفًا و900 شخص منذ بدء الاشتباكات في العاصمة، مشيرة إلى أن أكثر المدنيين يفرون من منازلهم.

المزيد من بوابة الوسط