إنقاذ 161 مهاجرًا غير شرعي قبالة شواطئ الخمس

مهاجرون على متن قارب مطاطي قبالة ليبيا، لدى معرفتهم بأن سفينة سي ووتش ستقوم بإنقاذهم. (فرانس برس)

أكد الناطق باسم القوات البحرية الليبية، العميد بحار أيوب قاسم، إنقاذ 161 مهاجرًا غير شرعي قبالة شواطئ الخمس شرق العاصمة طرابلس، بعد يومين على إنقاذ 96 مهاجرًا، في نفس النقطة.

اقرأ أيضًا: القوات البحرية: إنقاذ 96 مهاجرًا غير شرعي.. ونقلهم إلى نقطة إنزال الخمس

وقال أيوب قاسم في تصريح إلى «بوابة الوسط»، اليوم السبت، إن زورق صبراتة التابع للقطاع الأوسط حرس السواحل، تمكن من رصدهم على بعد 82 ميل شمال غرب الخمس، وعلى متنهما 161 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات مختلفة، بينهم 141 رجال و15 نساء و5 أطفال، من جنسيات مختلفة (مصر، تشاد، السوادن وبنغلاديش، وإريتريا، والصومال ونيجيريا وغامبيا». 

وأضاف قاسم، أنه تم الوصول بالمهاجرين في ساعات متأخرة من ليل الجمعة - السبت، إلى نقطة إنزال الخمس، مشيرًا إلى أنه بعد تقديم الخدمات الإنسانية والطبية اللازمة، تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية الخمس.

وكان الناطق باسم القوات البحرية العميد أيوب قاسم، قال إن دورية تابعة للقطاع الأوسط لحرس السواحل تمكنت مساء الثلاثاء الماضي، من رصد قارب مطاطي متهالك، عليه مجموعة مهاجرين غير شرعيين. 

وقال الناطق باسم القوات البحرية، في بيان صادر عنه، إن القارب كان يحمل على متنه 96 مهاجرًا غير شرعي، كلهم رجال، مشيرًا إلى أنه جرى نقل المهاجرين إلى نقطة إنزال الخمس، في الحادية عشرة من مساء أمس.

المزيد من بوابة الوسط