البعثة الأممية: غسان سلامة أطلع السراج على نتائج جولته الدولية

رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج يجتمع مع المبعوث الأممي غسان سلامة ونائبته ستيفاني ويليامز

قالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، اليوم الخميس، إنّ المبعوث غسان سلامة أطلع رئيس المجلس الرئاسي خلال لقاء جمعهما في وقت سابق على نتائج جولته الدولية التي كانت تستهدف التوصل إلى موقف دولي لوقف إطلاق النار.

وأشارت البعثة، في منشور عبر حسابها الرسمي على «فيسبوك»، إلى أنّ الممثل الخاص ونائبته اجتمعا مع رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في طرابلس، وناقشوا الوضع الأمني والإنساني في العاصمة.

وأضافت أنّ غسان سلامة أطلع السراج على نتائج محادثاته الأخيرة التي أجراها مع جهات دولية بشأن بحث فرص التوصل لوقف القتال في ليبيا.

السراج يرفض وقف إطلاق النار قبل انسحاب «القوات المعتدية»

وخلال الأيام الماضية وصل المبعوث الأممي عدة عواصم لبحث تطورات الموقف في ليبيا، وإمكانية توحيد الموقف الدولي للضغط في اتجاه وقف إطلاق النار بضواحي العاصمة طرابلس.

وفي وقت سابق ذكر بيان لحكومة الوفاق الوطني أنّ فائز السراج أبلغ غسان سلامة رفضه وقف إطلاق النار في محاور الاشتباكات «قبل انسحاب القوات المعتدية».

وتدخل التوترات الأمنية في الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس أسبوعها الرابع منذ أعلن المشير خليفة حفتر في 4 أبريل شنّ هجوم على العاصمة والمنطقة الغربية التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.