«اقتصاد الوفاق»: السلع الأساسية تكفي لأكثر من 3 أشهر إضافية

شعار وزير الاقتصاد والصناعة بحكومة الوفاق الوطني

أعلنت وزارة الاقتصاد بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، أنّ المخزون الاستراتيجي من السلع الأسياسية يكفي لأكثر من ثلاثة أشهر إضافية، وذلك في سياق تطمينات قبيل شهر رمضان رغم الأحداث الأمنية الجارية. 

وأشارت الوزارة عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك» إلى أنّ كافة السلع الأساسية من دقيق وزيت وطماطم وحليب وغيرها، متوافرة بكميات كبيرة تكفي لأكثر من ثلاثة أشهر إضافية.

السراج يبحث مع وزير الاقتصاد توفير السلع الغذائية لشــهر رمضان

وأضافت أنّ هناك كميات أخرى في طور التصنيع بالداخل، وكميات في الطريق مستوردة من الخارج، إضافة إلى توافر الخضراوات بالأسعار السائدة قبل الهجوم على طرابلس بأسواق الحي الإسلامي وجنزور وتاجوراء.

ولفتت إلى أنّ معظم أسعار السلع الأساسية شهدت انخفاضًا بالمقارنة بالسنة الماضية، لافتة إلى أنه جرى تشكيل لجنة طوارئ في الوزارة تستمر على تواصل دائم مع البلديات والموردين من أجل ضمان توفر السلع بشكل دائم ومتابعة أسعارها.

وفي السابق قال وزير الاقتصاد المفوض بحكومة الوفاق الوطني، علي العيساوي، إنّه يجرى تجهيز ما يصل إلى ملياري دينار (1.43 مليار دولار) لتغطية تكاليف طارئة للحرب المستمرة منذ ثلاثة أسابيع للسيطرة على ضواحي العاصمة، مثل علاج المصابين، دون اقتراض جديد.

المزيد من بوابة الوسط