توقيع اتفاقية طبية ليبية - فرنسية لتدريب الأطباء في تخصصات المناظير الجراحية

مراسم توقيع الاتفاقية بين الجانبين الفرنسي والليبي. (بنغازي الطبي)

وقع مركز بنغازي الطبي، اليوم الخميس، اتفاقية طبية مع فرنسا، تهدف إلى عقد دورات تدريبية داخلية وخارجية وإجراء عمليات جراحية.

من جانبه، قال مدير عام مركز بنغازي الطبي الدكتور عبدالكريم القبايلي، إن «الطاقم الفرنسي رأى أن المركز الطبي مركز متطور ومتقدم حيث أوصوا في كثير من الأحيان بتوفير بعض الأجهزة المتوفرة بالمركز الطبي حاليًا، كما أوصوا برفع كفاءة بعض الأطباء حيث يحتاجون إلى تدريب وتطوير».

وأشار مدير عام مركز بنغازي الطبي، إلى أن الطاقم الفرنسي، «وجد في الأخصائيين الليبيين الكفاءة والاستعداد للتطوير، بعد أن حضروا في مرات سابقة وقاموا بإجراء عمليات جراحية على جراحة العظام وأمراض النساء وغيرها برفقة الفريق الطبي الليبي»، داعيًا وزارة الصحة في الحكومة الموقتة، إلى المساهمة في رفع كفاءة أطباء المركز الطبي ليعود إلى سابق عهده.

من جانبه، قال استشاري أمراض النساء والتوليد مركز بنغازي الطبي الدكتور ميلاد القهواجي، إن «اتفاقية اليوم تشمل تبادل الزيارات المتعددة كل شهرين بمعدل ست زيارات سنويًا»، مؤكدًا أن «تلك الزيارات ستشهد تطويرًا للأطباء في بعض التخصصات الدقيقة كجراحة المسالك، وجراحة المناظير والعقم ومتابعة الحمل».

وأشار إلى «تشكيل فرق يتم عن طريقها تجميع الحالات، بمثابة ورش عمل متخصصة في كل شيء»، مؤكدًا أن الزيارة القادمة إلى فرنسا، وفقًا للاتفاقية، ستكون في شهر يوليو القادم، بحيث يتم توفير الاحتياجات المطلوبة للعمليات القادمة».

كلمات مفتاحية