حصاد اليوم من «بوابة الوسط» (1 مايو 2019)

«بوابة الوسط» ترصد أهم الأحداث الميدانية والسياسية والاقتصادية على مدار اليوم الثلاثاء 1 مايو 2019

شهد اليوم الأربعاء هدوءًا حذرًا في محاور القتال بضواحي العاصمة طرابلس، مع استمرار التفاعل الدولي والإقليمي بشأن تطورات الوضع العسكري، بالتزامن مع زيارة نائب رئيس المجلس الرئاسي بحكومة الوفاق الوطني أحمد معيتيق إلى الكويت لاستغلال دورها في مجلس الأمن لوقف الحرب، بالإضافة إلى أحداث سياسية واقتصادية على الصعيد المحلي، وغيرها من الأحداث التي يتضمنه حصاد اليوم من «بوابة الوسط».

التطور الميداني
على الصعيد الميداني، تحدث الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري عن تقدم «قوات الجيش نحو منطقتي الفرناج وصلاح الدين».. (للمزيد انقر هنا)

حصيلة الاشتباكات
في الأثناء أعلنت منظمة الصحة العالمية في ليبيا اليوم عن حصيلة الاشتباكات قرب العاصمة طرابلس.. (للمزيد انقر هنا)

في سياق قريب من التطورات السابقة أعلنت أجهزة الأمن الاستنفار في مداخل بلدية سرت الجنوبية والشرقية وانتشار لقوات تابعة لسرية الشرطة العسكرية وقوة حماية سرت وأفراد الأمن والمرور.. (للمزيد انقر هنا)

توقيف مهاجرين
في سياق آخر أعلنت الأمم المتحدة أنّ خفر السواحل الليبي أوقف 113 مهاجرًا كانوا يحاولون الوصول إلى إيطاليا خلال اليومين الماضيين.. (للمزيد انقر هنا

السلع الأساسية
ونتيجة التوترات الأمنية، أعلنت حكومة الوفاق الوطني أنّ كل السلع الأساسية متوفرة وتغطي كافة احتياجات المواطنين طيلة شهر رمضان المبارك.. (للمزيد انقر هنا)

محطة الكويت
ولا يزال الحراك الدولي متواصلاً للمساعدة في وقف إطلاق النار في ليبيا، حين زار نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق الكويت، لمناقشة دورها في مجلس الأمن لوقف الحرب التي تدور في الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس.. (للمزيد انقر هنا)

توقيف قرطاس
في سياق آخر لا يزال توقيف الباحث المنصف قرطاس المكلف من الأمم المتحدة للتحقيق في عمليات تهريب الأسلحة إلى ليبيا قبل شهر في تونس، يثير جدلاً لدى الأوساط الدبلوماسية.. (للمزيد انقر هنا)

المزيد من بوابة الوسط