حصاد اليوم من «بوابة الوسط» (30 أبريل 2019)

«بوابة الوسط» ترصد أهم الأحداث الميدانية والسياسية والاقتصادية على مدار اليوم الثلاثاء 30 أبريل 2019

سجل اليوم الثلاثاء هدوءًا حذرًا على محاور القتال بضواحي العاصمة طرابلس، مع تزايد التفاعل الدولي والإقليمي بشأن تطورات الوضع العسكري، الذي تزامن مع أحداث سياسية واقتصادية على الصعيد المحلي، وغيرها من الأحداث التي يتضمنه حصاد اليوم من «بوابة الوسط».

معاناة النازحين
على الصعيد الميداني، جاء إعلان لجنة الأزمة بالمجلس البلدي صبراتة إغلاق مخازن الإغاثة بعد نفاد آخر سلة غذائية بداخلها، مثيرًا للتخوفات بشأن أزمة في كيفية توفير السلات الغذائية لباقي العائلات النازحة من العاصمة طرابلس إلى صبراتة والتي وصلت إلى 549 عائلة.. (للمزيد انقر هنا)

قريبًا من الأزمة السابقة أعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين أن هناك أكثر من 3300 شخص في وضع خطر وعالقون في مراكز احتجاز قريبة من المعارك، جنوب طرابلس.. (للمزيد انقر هنا)

مخصصات مالية
على خلفية ما سبق أعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني عن تخصيص 100 مليون دينار، لمواجهة الاحتياجات الطارئة للنازحين في البلديات.. (للمزيد انقر هنا)

حصيلة الاشتباكات
في السياق أعلنت منظمة الصحة العالمية مقتل 345 شخصًا وإصابة 1652 آخرين، خلال أكثر من ثلاثة أسابيع منذ اندلاع الاشتباكات.. (للمزيد انقر هنا)

6 عمداء جدد
في الصعيد السياسي، انتخب 6 عمداء جدد لبلديات «وازن، ووادي عتبة، وزلطن، والغريفة، والرحيبات، ورقدالين».. (للمزيد انقر هنا)

موعد الامتحانات
في الأثناء أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الثلاثاء، جدول مواعيد الدراسة والامتحانات لطلبة النقل والشهادات العامة لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي داخل البلاد للعام الدراسي الحالي (2018 - 2019).. (للمزيد انقر هنا)

حراك دولي
ولا يزال الحراك الدولي متواصلاً للمساعدة في وقف إطلاق النار في ليبيا، حين زار رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبّي كونتي رفقة وفد رفيع المستوى تونس العاصمة وهي الزيارة التي استحوذت على الملف الليبي وعلى جزء كبيرٍ منها.. (للمزيد انقر هنا)

مع تواصل التفاعلات الدولية تحدث رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، في حوار مع صحيفة «واشنطن بوست» عن الموقف الأميركي من الهجوم الذي تتعرض له طرابلس والمنطقة الغربية.. (للمزيد انقر هنا)

مطالبة صندوق النقد
إلى الملف الاقتصادي، دعا صندوق النقد الدولي صناع القرار في ليبيا إلى خفض الإعانات الحكومية والنفقات غير الضرورية وإعادة ضبط سعر الصرف لإصلاح اقتصادها.. (للمزيد انقر هنا)

المزيد من بوابة الوسط