الشؤون الاجتماعية: نزوح أكثر من 11 ألف أسرة جراء اشتباكات طرابلس

عائلات نازحة أثناء خروجها من مناطق الاشتباكات جنوب طرابلس (الإنترنت)

قال عضو لجنة الأزمة بوزارة الشؤون الاجتماعية التابعة لحكومة الوفاق الوطني خالد مسعود، الثلاثاء، إن عدد الأسر النازحة بلغ 11 ألف و700 أسرة؛ جرّاء المواجهات المسلحة التي تشهدها مناطق جنوب وجنوب غرب العاصمة طرابلس.

وأوضح مسعود في تصريح إلى «بوابة الوسط»، أن حوالي 11 أسرة نازحة خارج مراكز الإيواء، بالإضافة إلى أكثر من 700 أسرة تقيم بمراكز الإيواء في بلديات طرابلس والخمس وصبراتة ومدن ومناطق الجبل الغربي.

وأوضاف أن الوزارة جهّزت 25 مركز إيواء لاستقبال الأسر النازحة، مزودة بفرق الدعم النفسي لتوفير الاحتياجات والمواد الغذائية وغير الغذائية، وفقًا للإمكانيات المتاحه، لافتًا إلى أن الوزارة قدمت سلالا غذائية بشكل بطيء، وستسارع عملية التوزيع اعتبارًا من غدٍ الأربعاء.

مفوضية اللاجئين: أكثر من 3300 شخص في مراكز احتجاز بطرابلس في وضع خطر

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الثلاثاء، تخصيص 100 مليون دينار ليبي، لمواجهة الاحتياجات الطارئة للنازحين في البلديات، كما وزعت الهيئة الليبية للإغاثة وشريكتها مفوضية الأمم المتحدة للاجئين ومنظمة العطاء للتعاون والتنمية، بعض المستلزمات على 150عائلة نازحة من مناطق الاشتباكات.

ودخلت المواجهات العنيفة التي تشهدها الضواحي الجنوبية لطرابلس أسبوعها الرابع، مخلفة 345 قتيلاً على الأقل و1652 مصابًا، حسب منظمة الصحة العالمية.

المزيد من بوابة الوسط