بمشاركة ليبية.. «الألكسو» تناقش اليوم رؤى المرشحين لمنصب المدير العام

يستمع المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم «الألكسو» اليوم الإثنين، إلى رؤى المرشحين لمنصب المدير العام في جلسة غير عادية تعقد اليوم الإثنين في العاصمة الموريتانية نواكشوط،حسب ما أفادت به وزارة التربية والتعليم في صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وكانت «الألكسو» بدأت أعمال دورتها الجديدة أول من أمس السبت بمشاركة وفد اللجنة الوطنية الليبية الذي ترأسه د.عبدالمنعم أبولائحة أمين عام اللجنة، وعضوية كل من مندوب ليبيا الدائم لدى المنظمة العربية علي العباني، واختصاصي برامج باللجنة الوطنية ورافع شريحة، ومدير مكتب الأمين العام محمد عبدالكريم.

حضر جلسة الافتتاح وزير الثقافة للجمهورية الموريتانية سيدي محمد ولد محمد الذي عبر في كلمته على أن موريتانيا فخورة بأن تحتضن لأول مرة في تاريخها اجتماع المجلس التنفيذي لهذه المنظمة.

وتناولت جلسات العمل مناقشة التقارير المالية والإدارية المتعلقة بتسييرالمنظمة لسنتي2017-2018 والترتيبات المتعلقة بتسييرها في الأعوام المقبلة، كما ناقش المجلس الوثيقة المقدمة من اللجنة الوطنية الليبية الخاصة بالوظائف الشاغرة بالمنظمة من الفئة الثانية والثالثة حسب الملاك الوظيفي المعتمد للمنظمة.