بوشناف يأمر بضبط كل من يسعى لتنفيذ قرارات داخلية الوفاق في الجنوب

وزير الداخلية بالحكومة الموقتة المستشار إبراهيم بوشناف (الإنترنت- أرشيفية).

أصدر وزير الداخلية بالحكومة الموقتة، المستشار إبراهيم بوشناف، أمرًا بضبط كل من يسعى إلى تنفيذ قرارات وزارة الداخلية في حكومة الوفاق، خصوصًا تلك التي تمس مديريات أمن الجنوب الليبي.

وقال بوشناف في كتاب موجه إلى مديري الأمن بالمنطقة الجنوبية ورؤساء فروع الأجهزة والإدارات بالمنطقة الجنوبية إن «قرارات وزارة الداخلية بالحكومة الموازية لا تتعدى مقر عمل تلك الوزارة»، حسب نص الكتاب.

وأحالت الوزارة صورة الكتاب الذي تحصلت «بوابة الوسط» على نسخه منه إلى رئيس فرع إدارة الدوريات الصحراوية، ورئيس فرع إدارة البوابات والتمركزات الأمنية بالمنطقة الجنوبية للمتابعة والإفادة.

اقرأ أيضًا: باشاغا يقرر نقل صلاح هويدي من مديرية أمن بنغازي إلى الاحتياطي العام

وأشار بوشناف إلى «تبعية كل مديري الأمن بالمنطقة الجنوبية ورؤساء فروع الأجهزة والإدارات بالمنطقة الجنوبية إلى الحكومة الليبية الموقتة التي نالت ثقة البرلمان الليبي المنتخب». وطالب بضبط «كل من يسعى لتنفيذ تلك القرارات الصادرة عن وزارة الداخلية الموازية وإحالته إلى وزارة الداخلية في الحكومة الموقتة تمهيدًا لإحالته للقضاء».

جاء قرار بوشناف بعد أيام من قرار أصدره الوزير المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، يوم الأربعاء الماضي يقضي «بنقل مقدم صلاح هويدي من مديرية أمن بنغازي إلى الاحتياط العام».

كلمات مفتاحية