41 عضوًا من مجلس النواب يعقدون لقاء تحضيريا لعقد جلسة في طرابلس الأربعاء

لافتة علقت العام الماضي على أحد المباني في طرابلس قيل إنه سيكون مقر للمجلس في العاصمة. (أرشيفية: الإنترنت)

عقد 41 عضوًا من مجلس النواب، اليوم الأحد، اجتماعا لعقد لقاء تحضيري في العاصمة طرابلس غد الإثنين، من أجل عقد «جلسة رسمية» للمجلس يوم الأربعاء المقبل وفق بيان تلقته «بوابة الوسط».

وجاء في البيان أن اجتماع اليوم «عقد برئاسة أكبر الأعضاء سنا» وجرى «تكليف العضو الأصغر سنا بمهمة المقرر وذلك لاتخاذ خطوات حاسمة لإنقاذ الوطن وفي طريق استعادة مجلس النواب الذي يمثل كل الليبيين لدوره وتحمل مسؤولياته التاريخية في هذه اللحظات الفاصلة من تاريخ الوطن».

وأوضح البيان أن الاجتماع خصص لعقد «اللقاء التحضيري يوم الإثنين 29 أبريل بمقر مجلس النواب في مدينة طرابلس «لتحديد جدول أعمال الجلسة الرسمية التي ستعقد بمن سيحضر يوم الأربعاء الموافق» الأول من مايو.

وأضاف أن «هذه الجلسة ستعقد استنادا على المادتين (16) و(17) من الاتفاق السياسي الليبي الموقع في مدينة الصخيرات بتاريخ 17 ديسمبر 2015 والذي تم إقراره من مجلس النواب بتاريخ 25 يناير 2016».

ونوه البيان إلى أن الأعضاء المشاركين في اللقاء التحضيري اليوم بمدينة طرابلس سيعقدون غدا الإثنين مؤتمرا صحفيا «لبيان المزيد من التفاصيل» حول الجلسة المرتقبة.

وتأتي هذه الخطوة على خلفية التصعيد العسكري الجاري جنوب العاصمة بين قوات حكومة الوفاق الوطني، وقوات الجيش الوطني التابعة للقيادة العامة بعد إعلان المشير خليفة حفتر عن إطلاق عملية عسكرية «لتحرير طرابلس» في الرابع من أبريل الجاري.

المزيد من بوابة الوسط