«داخلية الوفاق» تعلن عن حجز سفينة إيرانية مدرجة على قوائم العقوبات بميناء مصراتة

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، اليوم السبت، أنها احتجزت سفينة إيرانية في ميناء مصراتة البحري بناء على أمر من النائب العام، مشيرة إلى أن السفينة مدرجة على قوائم العقوبات الصادرة عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ضد إيران.

وقالت الوزارة في بيان إنها «تابعت ما تناقلته وسائل الإعلام وصفحات التواصل الاجتماعي عن وجود سفينة إيرانية بها حمولة غامضة وإن السفينة بصدد الدخول لميناء مصراتة»، موضحا أنها كلفت الأجهزة الأمنية التابعة لها داخل الميناء «بجمع المعلومات عن السفينة والتأكد من إجراءاتها».

وأضافت الوزارة أنه «ومن خلال التحريات التي أجريت من قبل مديرية منفذ ميناء مصراتة ومركز جمارك ميناء مصراتة تبين أن اسم السفينة (SHARHR E.KORD) حرف النداء (EPAK8)، رقم السفينة (9270684)، الجنسية إيران».

ولفتت وزارة الداخلية إلى أن السفينة «كانت بمنطقة المخطاف خارج الميناء وتبين بأن السفينة مدرجة ضمن قائمة العقوبات الأميركية والأوروبية، وبذلك تم إبلاغ مكتب النائب العام بالواقعة والذي أفاد أنه من خلال الاتصال بوزارة المواصلات تبين فعلا بأن السفينة مدرجة ضمن قائمة العقوبات الأميركية والأوروبية».

وأكدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أنه «على الفور تم إدخال السفينة إلى حوض الميناء وتم اتخاذ الإجراءات المعتادة من قبل الجوازات وحرس الجمارك حيث تبين أن حمولتها هي (144) حاوية.

كما أكدت الوزارة أنه «تم فتح محضر جمع استدلال بالواقعة وأحيل للنائب العام الذي أمر بحجز السفينة والتحفظ عليها لحين استيفاء التحقيقات والتأكد من مطابقة البضائع الموجودة بالحاويات ببوليصة الشحن وعدم وجود أي مواد ممنوعة»