الناطقة باسم الـ«بنتاغون»: يجب القضاء على جميع المجموعات الإرهابية من أجل تمكين الليبيين من توحيد صفوفهم وبناء دولة ديمقراطية

مبنى وزارة الدفاع الأميركية الـ«بنتاغون» في واشنطن. (الإنترنت)

قالت الناطقة باسم وزارة الدفاع الأميركية لشؤون شمال أفريقيا، تريش كانديس: «إن الهدف الأساسي الذي ينبغي تحقيقه في ليبيا يتمثل في القضاء على جميع المجموعات الإرهابية من أجل تمكين الليبيين من توحيد صفوفهم وبناء دولة ديمقراطية».

وأضافت كانديس في تصريحات إلى قناة «الحرة» الأميركية، الجمعة، أن «القوات المسلحة الأميركية ستدعم أية جهة تسهم في تحقيق ذلك، وإيجاد حل دبلوماسي طويل الأمد»، مشيرًا إلى أن ذلك ما «ترعاه حاليًا وزارة الخارجية الأميركية».

الخارجية الأميركية: بومبيو وجيريمي أكدا مواصلة الجهود لتجميد الوضع الحالي على الأرض والعودة إلى العملية السياسية في ليبيا

​ورفضت كاندس التعليق على مسار العمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش بقيادة المشير خليفة حفتر في محيط العاصمة طرابلس.

كما صرح مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركيةالـ«بنتاغون» أن «واشنطن لم تعد تمانع دعم أية جهة تساهم في القضاء على الإرهاب داخل ليبيا»، وفقًا لقناة «الحرة» الأميركية.

وقال المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، «إن العنصر الاستراتيجي بالنسبة للولايات المتحدة هو دعم جهود مكافحة الإرهاب وحماية الموارد النفطية، بغض النظر عن الجهة التي تقوم بها».

البيت الأبيض: ترامب تحدث هاتفيًّا مع حفتر.. وتناولا «رؤية مشتركة»

وأشارت قناة «الحرة» الأميركية إلى أن وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، باتريك شاناهان، صرح في الآونة الأخيرة بأن «الحل العسكري ليس هو ما ستحتاج إليه ليبيا».

المزيد من بوابة الوسط