فرنسا تؤكد دعمها السراج تعليقًا على تقارير أميركية

جان إيف لو دريان وزير الخارجية الفرنسي (رويترز)

وزارة الخارجية الفرنسية, رئيس المجلس الرئاسي, السراج, ترامب, حفتر, وقف إطلاق النار

أكدت وزارة الخارجية الفرنسية دعمها لرئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، في رد منها على سؤال صحفي طلب معرفة رد فعل باريس من تقارير لمراسلي البيت الأبيض، تحدثت عن دعم الرئيس ترامب للمشير خليفة حفتر.

اقرأ أيضًا: باشاغا: خلال 3 أيام سننفذ هجومًا شاملاً على «القوات الغازية»

وذكرت الوزارة، في بيان نشرته اليوم الجمعة على موقعها الإلكتروني: «إن فرنسا أعربت مرارًا وتكرارًا في الأسابيع الأخيرة عن دعمها حكومة فائز السراج وهي الوحيدة المعترف بها دوليًا». ودعت الوزارة إلى وقف إطلاق النار والاستئناف الفوري للحوار تحت رعاية الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي.

واتهم السراج، في وقت سابق، فرنسا بدعم القائد العام للجيش المشير خليفة حفتر، وقال في مقابلة مع جريدة «لوموند» الفرنسية الثلاثاء الماضي: «نحن متفاجئون لأن فرنسا لا تدعم حكومتنا».

وكشفت وكالة بلومبيرغ الأميركية، أمس الخميس، عن تصريحات لثلاثة مسؤولين، رفضوا الكشف عن هوياتهم، إن ترامب عبر عن دعم العملية العسكرية خلال مكالمته الهاتفية مع حفتر، في 15 أبريل الحالي.

اقرأ أيضًا: باشاغا: حفـتر لن يكون له أي وجـود سياسي أو عسكري مستقبلاً

وكان البيت الأبيض أعلن، في وقت سابق، أن المكالمة الهاتفية بين ترامب وحفتر، بحثت مواضيع التنسيق المشترك في محاربة الإرهاب، وتحقيق الاستقرار والسلام في ليبيا.

وتشهد الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس منذ الرابع من الشهر الجاري مواجهات عنيفة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني وأخرى تابعة للقيادة العامة بعدما أعلن المشير خليفة حفتر عن إطلاق عملية عسكرية للسيطرة على المدينة.

المزيد من بوابة الوسط