إعادة افتتاح مطار الأبرق الدولي بعد توقف دام عامين

أعلن مدير مكتب شؤون المطارات بالهيئة العامة للمواصلات والنقل التابعة للحكومة الموقتة، شعيب الكيلاني، اليوم الخميس إعادة افتتاح مطار الأبرق الدولي 80 كلم غرب درنة شرق البلاد، بحضور عدد من المسؤولين، بعد توقف دام عامين.

وقال الكيلاني لـ«بوابة الوسط» إن مطار الأبرق «سيستأنف الرحلات الجوية بعد انتهاء أعمال الصيانة بالمطار ومرافقه التي شملت المهبط، وساحة وقوف الطائرات، وتركيب حقل إنارة كامل، وإنشاء برج مراقبة، وإنشاء صالة جديدة، وعدد من المباني ومنشآت أخرى».

وأضاف: «الحكومة الموقتة خصصت 22 مليون دينار لصيانة وبناء منشآت بمطار الأبرق الدولي، كما باشرت سير العمل بالمطار حتى انتهاء أعمال الصيانة، وسوف يساهم تشغيل المطار في تخفيف الضغط على مطاري بنينا وطبرق، ويجنب الأهالي مشاق السفر برًا للوصول إلى المنافذ الجوية».

وأكد مدير مكتب شؤون المطارات بالهيئة العامة للمواصلات والنقل التابعة للحكومة الموقتة أن العمل بمطار الأبرق الدولي بعد إعادة تشغيله «سيكون على مستوى عالٍ جدًا من الضبط والربط والأمن»، منوهًا إلى أن «أولى الرحلات ستكون إلى المملكة العربية السعودية».

استئناف الرحلات بمطار الأبرق الدولي 25 أبريل الجاري

حضر حفل افتتاح المطار كل من رئيس الهيئة العامة للمواصلات والنقل الكابتن محمد علي عبدالقادر، ورئيس مصلحة المطارات إمحمد محمد الأطرش، ومدير عام مطار الأبرق الدولي أبوبكر مفتاح، ووفد من الحكومة الموقتة وقيادات عسكرية وعمداء بلديات الجبل الأخضر، وعدد من سكان المنطقة والمهتمين بالشأن العام.

كلمات مفتاحية