Atwasat

المسماري يقول «أسقطنا طائرتين وأحد الطيارين من الإكوادور»

القاهرة - بوابة الوسط الخميس 25 أبريل 2019, 07:15 مساء
WTV_Frequency

قال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، اللواء أحمد المسماري، إن قوات الجيش تتقدم بشكل فعَّال على الأرض في محاور القتال جنوب طرابلس، خاصة في مناطق «عين زارة واليرموك والهضبة».
وأضاف المسماري في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم أن قواته تسيطر على المنطقة الممتدة من ترهونة حتى قصر بن غشير، موضحًا أنها الطريق الوحيدة التي تستمر من ترهونة إلى طرابلس.

وأشار المسماري إلى أن «هناك بعض المجرمين يتسللون خلفهم للقيام بأعمال خارجة عن القانون مثل السرقة والتخريب للإضرار بسمعة القوات المسلحة»، مؤكدًا أنهم سيحيلون هذه الخروقات للمدعي العام العسكري.

وقال إنه جرى إسقاط طائرتين يوم أمس «للعدو» واحدة قرب قاعدة الجفرة وسط ليبيا، وأخرى قرب قاعدة الوطية (غرب البلاد) كما أكد العثور على حطام الطائرة قرب قاعدة الوطية، وكذلك على كرسي الطائرة، مستعرضًا تسجيل مصور قاله إنه لحطام الطائرة المحطمة وهي من طراز «ميراج1»، ووعد بعرض «الفيديو» على وسائل الإعلام، وأن «قائد الطائرة من الإكوادور»، مشيرًا إلى أن وسائل إعلام «بدأت تضخ معلومات غير صحيحة عن الطائرة»، مؤكدًا أن «الطائرة 402 موجودة اليوم بقاعدة بنينا الجوية شرق البلاد».

اقرأ أيضًا: المسماري ينشر صورا لحطام طائرة يقول إن جيش القيادة العامة أسقطها أمس

وأشار المسماري إلى أن هناك «مقاتلين أجانب يقاتلون مع الميليشيات الإرهابية»، وقال إن هناك عناصر «معارضة من تشاد تم نقلهم من جنوب ليبيا إلى طرابلس، وهناك عناصر متطرفة تم نقلها من تركيا إلى ليبيا، وطائرات من دون طيار تراقب قواتنا».

وأكد المسماري أن «هؤلاء الأجانب عندما يتم القبض عليهم تتم معاملتهم معاملة الإرهابيين ولا يطلق عليهم معاملة أسرى ولا يحظون بأي مواد أو قانون يدعم الأسرى في الحروب».

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
الكبير وبن قدارة يبحثان توفير التمويل لزيادة إنتاج النفط والغاز
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
مخالفات تغلق 6 صيدليات في سرت
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
«الخارجية» تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ومدونون: «قُتل»
وفاة الناشط سراج دغمان المحتجز لدى الأمن الداخلي في بنغازي.. ...
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
انتهاء صيانة عمارات الكيش في بنغازي (صور)
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم