«داخلية الوفاق» تعلن القبض على عنصر قيادي في تنظيم «داعش»

عنصر تنظيم داعش المقبوض عليه ياسر صالح خليفة الماجري المكنى بـ«(أبودجانة)». (وزارة الداخلية)

أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الخميس، أن إدارة التحري والتحقيقات الجنائية فرع الوسطى تمكنت من القبض على عنصر قيادي في تنظيم «داعش» يدعى «ياسر صالح خليفة الماجري (التاجوري) المكنى بـ«(أبودجانة)».

وأضافت الوزارة في بيان أن عملية القبض جاءت «بناءً على تعليمات المفوض بوزارة الداخلية بشأن إعلان حالة الطوارئ، وإعداد خطة أمنية من قبل مديرية أمن مصراتة، واستكمالاً لعمليات البحث والتحري عن خلايا تنظيم الدولة الإرهابي (داعش) في المنطقة الغربية والذي كثف نشاطه وتحركاته مستغلاً الهجوم الغاشم على العاصمة طرابلس».

وقالت الوزارة إن «المذكور بايع تنظيم (داعش) سنة 2014 على يد المدعو أبوعامر الجزراوي أمير ولاية طرابلس، وتولى عدة مناصب في تنظيم (داعش) منها منصب أمير ديوان التعليم، وأمير مكتب الاقتصاد، وأمير ديوان الحسبة».

وأكدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني «أنها لن تتوانى عن التصدي لكل من ينتمي إلى أي تنظيم إرهابي متطرف والعمل بقوة على بسط الأمن وفرض القانون ونبذ العنف والتشدد بما يضمن السلام والاستقرار للوطن خصوصًا والمنطقة عمومًا».

اقرا أيَضا: الثاني خلال 10 أيام.. «داخلية الوفاق» تعلن القبض على عنصر من «داعش»

كانت وزارة الداخلية قد اعلنت يوم 15 أبريل الجاري، القبض على عنصر من تنظيم «داعش» في منطقة تاجوراء، يدعى «محمد عبدالحكيم الهنيد» الذي يكنى في صفوف التنظيم بـ(الفاروق)»، وأفادت الوزارة بأن «هذا الشخص كان يسعي للحصول وشراء مادة متفجرة نوع (C4)، وهي مادة شديدة الانفجار».

اقرأ أيضا: «داخلية الوفاق» تعلن القبض على أبوعبدالله الدرناوي المنتمي لـ«داعش»

كما أعلنت الوزارة يوم 13 أبريل، أن «إحدى الفرق التابعة لجهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب» تمكنت من «القبض على الإرهابي أنس أبريك المبروك الزوكي من مواليد 1993»، ويكنى في صفوف التنظيم بـ(أبوعبدالله الدرناوي)، الذي ينتمي لتنظيم (داعش)».