اندلاع النيران بمحطة «كهرباء الهيرة»

أعلنت الشركة العامة للكهرباء، اندلاع النيران في محولات محطة تحويل الكهرباء في منطقة الهيرة جنوبي طرابلس بسبب الاشتباكات التي تشهدها العاصمة التي دخلت أسبوعها الرابع.

وقالت الشركة عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إنه «نتيجة الاشتباكات الجارية في جنوب طرابلس، النيران اندلعت في محول رقم 2 بمحطة تحويل 30/11 ك.ف (صوامع منطقة الهيرة) بالإضافة إلى محول التغذية الداخلية، الأمر الذي أدى إلى إتلافهما بالكامل وترتب عن ذلك فقد التغذية عن مطقتي الهيرة وأبو غلال، كما فصلت الخطوط الهوائية المغذية من محطة التصنيع إلى محطة أبو عرقوب».

وأشارت الشركة إلى أن تلك المحطة أصيبت مصادرها الرئيسية من محطة الهيرة 220ك.ف خلال الآيام الماضية، مؤكدة أن «المحطة فقدت الخطوط الاحتياطية ولا توجد مصادر بديلة».

وقالت إن فرق الصيانة ستعمل على إجراء أعمال الكشف والصيانة وتقييم الأضرار التي لحقت بالمحطة.

وفي وقت سابق اليوم، أعلنت الشركة، إصلاح الأضرار التي تسببت في عجز تغذية التيار في مناطق طرابلس الكبرى نتيجة الاشتباكات الدائرة في العاصمة.

اقرأ أيضًا.. «العامة للكهرباء» تعلن إصلاح الأعطال في مناطق طرابلس الكبرى

وكانت الشركة أشارت في وقت سابق إلى تضرر مناطق جنوب العاصمة طرابلس نتيجة الاشتباكات العنيفة التي تشهدها المناطق منذ الخامس من شهر أبريل الجاري، من بينها حدوث فصولات في دوائر الجهد المتوسط التالية في عدة مناطق.

المزيد من بوابة الوسط