حصاد اليوم من «بوابة الوسط» (24 أبريل 2019)

«بوابة الوسط» تقدّم حصادًا إخباريًا لأهم وأبرز الأحداث التي شهدها اليوم

تزايدت اليوم الأربعاء التفاعلات الدولية والإقليمية في إطار البحث عن حلول لوقف إطلاق النار ووضع حدٍ للتوترات الأمنية التي تشهدها الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، وهو ما يتضمنه حصاد اليوم من «بوابة الوسط».

أحداث طرابلس
وفي الوقت الذي شهدت فيه الأوضاع الميدانية هدوءًا حذرًا، فإنّ حكومة الوفاق اتهمت قوات القيادة العامة باقتحام مركز إيواء مهاجرين غير شرعيين بمنطقة قصر بن غشير، وطالبت مجلس الأمن بإرسال لجنة تقصي حقائق فورًا لتوثيق «الانتهاكات».. (للمزيد انقر هنا)

وفي مقابلة مع صحيفة «ليبيراسيون» الفرنسية، تحدث رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، عن دعم الرئيس الأميركي دونالد ترامب للمشير خليفة حفتر قائد القوات التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة الليبية.. (للمزيد انقر هنا)

في السياق أعلنت وزارة الداخلية بالحكومة الموقتة عن خطة أمنية بشأن المنطقة الغربية بهدف تأمين ظهر قوات القيادة العامة.. (للمزيد انقر هنا)

التفاعلات الدولية والإقليمية
وعلى صعيد التفاعلات الدولية استضافت وزارة الخارجية الإيطالية اجتماعًا ضم إلى جانب الحكومة الإيطالية خمس دول معنية بالأزمة الليبية بحضور الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة.. (للمزيد انقر هنا)

كما تحدث غسان سلامة خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الإيطالي إينزو موافيرو ميلانيزي، عن فرص وقف الحرب ومستقبل الملتقى الوطني.. (للمزيد انقر هنا)

مهمة روسيا
في الاتجاه نفسه سلطت وكالة «رويترز» الضوء على زيارة خيري التميمي مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر إلى روسيا وربطت بين الزيارة وما تعتبره صلة عميقة بين روسيا والمشير خليفة حفتر.. (للمزيد انقر هنا)

المختنقات المالية
أما بشأن تأثير التطورات الحالية على الوضع المعيشي، عقد نائب رئيس المجلس الرئاسي أحمد معيتيق اجتماعًا مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، لمتابعة إجراءات معالجة بعض المختنقات المالية.. (للمزيد انقر هنا)

معدل التضخم
وفي الملف الاقتصادي أيضًا أصدر المصرف المركزي نشرة إحصائية بشأن الرقم القياسي لأسعار المستهلك والتضخم في شهري يناير وفبراير الماضيين.. (للمزيد انقر هنا)

أسعار العملات
أما عن أسعار العملات الأجنبية الرئيسية استقرت أسعار صرف العملات الأكثر تداولًا بالسوق الموازية مقابل الدينار اليوم الأربعاء.. (للمزيد انقر هنا)

المزيد من بوابة الوسط