«تعليم الوفاق»: صرف علاوة الحصة مطلع الأسبوع المقبل

وكيل وزارة التعليم عادل جمعة يتفقد العمل داخل مراقبة تعليم بلدية طرابلس المركز (وزارة التعليم)

أعلنت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، أنّ إدارة الحسابات ستودع علاوة الحصة في حسابات المعلمين مطلع الأسبوع المقبل، بالإضافة إلى أنّ صرف الراتب بشكل عاجل، عقب وصول الحوالة المالية لمراقبة الخدمات المالية.

جاء ذلك خلال تصريحات لوكيل وزارة التعليم عادل جمعة خلال تفقده اليوم الأربعاء سير العمل داخل مراقبة تعليم بلدية طرابلس المركز، حيث استمع لملاحظـات الموظفين بخصوص سير العمـل، كما اجتمع عقب الجولة مع مديري المكاتب والأقسام بالمراقبة.

وشدد «جمعة»، وفق بيان لوزارة التعليم على «فيسبوك» على انتظام العمل رغم كل الظروف التي تشهدها العاصمة، مثمنًا في الوقت نفسه جهود العاملين بالمراقبة.

«تعليم الوفاق» تكشف تفاصيل برنامج «علاوة الحصة» للمعلمين

وفي مارس الماضي، تعهد وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم العام عادل جمعة، بصرف علاوة الحصة لجميع المعلمين بكافة المراقبات التعليمية التي تقيدت بإنجاز الملاك الوظيفي للمؤسسات التعليمية التابعة لها.

وأشار إلى أنّ علاوة الحصة التي صرفت هذا العام بلغت نحو 302.593 مليون دينار ليبي، جرى توزيعها على قرابة 115.373 ألف معلم ومعلمة.

وكان عادل جمعة أعلن في السابق عن تأجيل الامتحانات النصفية، على أن يتم إصدار قرار وزاري في وقت لاحق بتحديد المواعيد الجديدة، كما جرى الاتفاق على استمرار منح السلطة التقديرية لمراقبي التعليم فيما يتعلق باستمرار الدراسة بمناطقهم من عدمها أو استمرار الدراسة في بعض المدارس وإيقافها في مدارس أخرى.

وكيل وزارة التعليم عادل جمعة يتفقد العمل داخل مراقبة تعليم بلدية طرابلس المركز (وزارة التعليم)