«رويترز»: مدير مكتب حفتر يزور موسكو

القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر. (أرشيفية: الإنترنت)

سلطت وكالة «رويترز» الضوء على زيارة خيري التميمي مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر إلى روسيا، حيث شارك مؤتمر موسكو للأمن الدولي الذي ينظمه الجيش الروسي.

وربطت الوكالة بين زيارة التميمي وما تعتبره صلة عميقة بين روسيا والمشير خليفة حفتر، بالتزامن مع توترر أمني يدور في الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس منذ أعلن المشير خليفة حفتر شن هجوم على العاصمة والمنطقة الغربية التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

باحثان روسيان: لهذه الأسباب تراهن موسكو على حفتر

وأشارت «رويترز» إلى أن مسؤولاً بوزارة الدفاع الروسية رافق التميمي أثناء المرور وسط حشد من المندوبين وساعد في إعداد المقابلات التلفزيونية معه، بما في ذلك لقاء على الهواء مع قناة تلفزيونية رسمية روسية.

وحين سئل التميمي عن الدعم العسكري الروسي، قال إن «روسيا لا تستطيع فعل شيء قبل رفع حظر السلاح»، وأضاف أنه بعد رفع الحظر سيتم تعزيز التعاون بين الجانبين.

روسيا تعرقل صدور بيان عن مجلس الأمن يدعو الجيش لوقف هجومه على طرابلس

وكان تقرير لوكالة «فرانس برس» ذكر قبل أيام أن الولايات المتحدة وروسيا قالتا إنه لا يمكنهما تأييد قرار لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يدعو إلى وقف إطلاق النار في ليبيا في الوقت الحالي.

ورغم ذلك فإن الناطق باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، مع بداية التوترات الأمنية بالعاصمة طرابلس إن روسيا مستعدة للوساطة من أجل التسوية في ليبيا.

المزيد من بوابة الوسط