حكومة الوفاق تشكل لجنة أزمة لدعم النازحين من مناطق الاشتباكات

وزير العمل والتأهيل يبحث مع وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين سبل دعم النازحين

أعلنت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة أزمة لدعم النازحين من مناطق الاشتباكات بضواحي العاصمة طرابلس.

جاء ذلك خلال اجتماع لوزير العمل والتأهيل المهدي الأمين، ووزير الدولة لشؤون المهجَّرين والنازحين يوسف جلالة، الذي بحث سبل دعم النازحين في مناطق الاشتباكات، وتقديم الدعم الكامل وسد احتياجاتهم الضرورية.

حضر الاجتماع الذي عُـقد بديوان وزارة العمل والتأهيل، وكيل وزارة العمل والتأهيل علي عكاشة، ورئيس لجنة الأزمة طرابلس هشام بن يوسف، ومدير إدارة التدريب والتكوين، ومدير المركز الليبي الكوري لمهن التشييد، ومدير مراكز تدريب المرأة، بالإضافة إلى عدد من مديري الإدارات والمكاتب والأقسام.

بعد أحداث طرابلس.. اجتماع يبحث تطوير منظومة بيانات النازحين

وانتهى الاجتماع، وفق بيان نشرته إدارة التواصل والإعلام بمجلس الوزراء، إلى الاتفاق على تشكيل لجنة أزمة، بالتعاون مع عدد من الجهات المعنية بشؤون النازحين والمتضررين، جراء الحرب بالعاصمة طرابلس، إضافة إلى تفعيل دور مكاتب العمل التابعة للوزارة في تقديم المساعدة.

وأشار البيان إلى الاتفاق أيضًا على فتح المراكز التدريبية التابعة للوزارة أمام النازحين، فيما تكفَّـل المركز الليبي الكوري لمهن التشييد بإجراء أعمال الصيانة الفورية للمراكز، بالإضافة إلى مناقشة موضوع العمالة الأجنبية النازحة، وسبل تقديم الدعم لها أسوة بالنازحين الليبيين.

ولا يزال بعض المدنيين ينزحون من مناطق الاشتباكات التي تشهدها العاصمة طرابلس منذ أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة بقيادة المشير خليفة حفتر، شن هجوم على العاصمة والمنطقة الغربية التي تتمركز فيها حكومة الوفاق الوطني برئاسة فائز السراج.

وزير العمل والتأهيل يبحث مع وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين سبل دعم النازحين
وزير العمل والتأهيل يبحث مع وزير الدولة لشؤون المهجرين والنازحين سبل دعم النازحين

المزيد من بوابة الوسط