«بركان الغضب» تعلن سيطرة قوات الوفاق على «نقاط استراتيجية»

قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني خلال اشتباكات جنوب طرابلس، 20 إبريل. (فرانس برس).

أعلن الناطق باسم «عملية بركان الغضب»، التابعة لقوات حكومة الوفاق مصطفى المجعي، أن سلاح الجو الليبي نفذ «7 طلعات جوية استهدفت قاعدة الوطية ومعسكر الثامنة بغريان وتمركز لقوات القيادة العامة ببوابة الهيرة الشمالية، بالإضافة إلى رتل مسلح كان فاراً من أرض المعركة». 

وأضاف المجعي في الإيجاز الصحفي حول تطورات اشتباكات طرابلس، أن «القوات بسطت سيطرتها على نقاط استراتيجية بمنطقة الهيرة»، قاطعة الطريق بين مدينة غريان وقوات القيادة العامة في ضواحي طرابلس، لتقترب من بدء مرحلة جديدة وصفتها بـ«الحاسمة»، ستعلن عنها في حينها.

وأوضح أن القوات دمرت 7 آليات عسكرية ومدرّعة تايقر ودبابة بمحور الهيرة، كما استحوذت على سيارة مسلحة، وألقت القبض على عدد عناصر تابعين لقوات القيادة العامة.

اقرأ أيضًا.. حصاد اليوم من «بوابة الوسط» (23 أبريل 2019)

واعترف المجعي بأن الطيران التابع للقيادة العامة قام بـ«قصف أحد الكباري غرب طرابلس»، كما نفّذت القوات التابعة القيادة العامة «عمليات تصفية ميدانية داخل مركز للمهاجرين غير الشرعيين بمنطقة قصر بن غشير والتي لازالت تحت سيطرتهم».

وتشهد الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، منذ الرابع من الشهر الجاري، مواجهات عنيفة بين قوات تابعة لحكومة الوفاق الوطني وأخرى تابعة للقيادة العامة بعدما أعلن المشير خليفة حفتر إطلاق عملية عسكرية للسيطرة على المدينة.