حصاد اليوم من «بوابة الوسط» (23 أبريل 2019)

«بوابة الوسط» تقدّم حصادًا إخباريًا لأهم وأبرز الأحداث التي شهدها اليوم

شهد اليوم الثلاثاء أحداثًا متسارعة داخليًا وخارجيًا عبر مساعي أطراف إقليمية ودولية لتدارك استمرار التوترات الأمنية الميدانية التي تشهدها الضواحي الجنوبية للعاصمة طرابلس، وهو ما يتضمنه حصاد اليوم من «بوابة الوسط».

التطور الميداني
ميدانيًا تقدمت القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني في هجوم مضاد جنوبًا إلى منطقة الهيرة جنوب طرابلس والقريبة من مدينة غريان.. (للمزيد انقر هنا)

في المقابل أعلنت الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة، اللواء أحمد المسماري، عن تطورات جديدة عبر تنفيذ سلاح الجو التابع للقيادة العامة 4 غارات جوية لدعم للقوات الموجودة في محور العزيزية، وغارة أخرى على معسكر 27، كما تحدث عن «رصد سفينة إيرانية رست بميناء مصراتة».. (للمزيد انقر هنا)

سكان طرابلس يتغلبون على التوتر 
تغلب سكان طرابلس على آلة الحرب الدائرة عبر التمسك مواصلة نشاطاتهم اليومية، وهو ما رصده تقرير جديد تناول أوضاع الحياة اليومية لسكان العاصمة.. (للمزيد انقر هنا)

استعدادات شهر رمضان
بينما يستمر التوتر الأمني، فإنّ القلق من تأثر المواطنين خلال شهر رمضان المقبل مثار اجتماعات لحكومة الوفاق الوطني لتأمين السلع الأسياسية.. (للمزيد انقر هنا)

التفاعلات الدولية والإقليمية
وفي محطة جديدة ضمن جولته لعدد من العواصم في سبيل التوصل لتهدئة في ليبيا، وصل المبعوث الأممي غسان سلامة إلى العاصمة الإيطالية روما حيث يجرى لقاءات مع المسؤولين الإيطاليين.. (للمزيد انقر هنا)

وفي سياق التفاعلات الإقليمية بالأزمة الليبية أيضًا شهدت القاهرة قمة الترويكا الأفريقية لبحث تطورات الوضع في ليبيا وانتهت بجملة من النتائج.. (للمزيد انقر هنا)

من القاهرة إلى روسيا ركزت فعاليات مؤتمر موسكو الدولي الثامن للأمن، بحضور ممثلي 111 دولة، على التطورات المتسارعة في ليبيا.. (للمزيد انقر هنا)

أسعار العملات
في الملف الاقتصادي قطع سعر صرف الدولار الأميركي التراجع الذي استمر لعدة أيام مقابل الدينار في تعاملات السوق الموازية، اليوم الثلاثاء، في حين غلب الاستقرار على باقي العملات الأكثر تداولًا.. (للمزيد انقر هنا)

المزيد من بوابة الوسط